أشرف زكي عن تصريحات حلا شيحة ضد تامر حسني: تنشر الفكر الظلامي تحت غطاء التوبة

فن ومشاهير

أشرف زكي يهاجم حلا شيحة بعد تصريحاتها الأخيرة ضد تامر حسني ويدعو لمقاطعة الصفحات التي تروج للفكر الظلامي

16 تموز 2021 18:53

انتقد رئيس نقابة المهن التمثيلية، الفنان أشرف زكي هجوم النجمة حلا شيحة على زميلها تامر حسني على خلفية اعتماده بعض اللقطات التي جمعتهما في فيلم " مش أنا" لإنجاز فيديو كليب أغنيته " بحبك" التي طرحت ضمن الفيلم المذكور وفي القناة الرسمية للأخير على منصة تطبيق يوتيوب.



أشرف زكي

ووصف نقيب الفنانين المصريين ما جاء في منشور حلا بـ الترويج لانتشار الفكر الظلامي، وأوعز بضرورة الابتعاد عن كل الصفحات التي تسيء للموهبة التي منحها الله للبعض وتشير إليها وكأنها خطيئة بمجرد خروج أصحابها من المجال أو استعداده للابتعاد عنه تحت عباءة كلمة التوبة.

ودخل أشرف زكي على خط خلاف حلا شيحة وتامر حسني، وأصدر بياناً مقتضباً بـ اسم نقابة المهن التمثيلية في مصر، جاء في نصه:

" يعلن مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية رفضه التام لكل محاولات العودة بنا للوراء بنشر الفكر الظلامي الذي عانى منه المجتمع المصري طوال عقود سواء عبر الصفحات العامة بالوسائط الالكترونية أو الصفحات الخاصة لمن يعتزلون الفن تحت غطاء التوبة وكأن الموهبة التي منحها الله للمبدعين خطيئة..".

وأضاف البيان:" لن تقف النقابة ساكتة أمام محاولات تشويه الفن والأبداع، الذي يعد أحد المؤشرات الثقافية لتطور الرؤية في المجتمعات المتحضرة".


وتابع بيان نقابة الفنانين في مصر:" كما يؤكد مجلس النقابة على الدعم الكامل للإبداع والمبدعين في كافة الفنون عامة والمهن التمثيلية خاصة، فـ خروج البعض من دائرة الفن وعودتهم المتكررة له إنما تعبر عن تذبذب فكري ورؤية ربما تحكمها مصالح شخصية وهي حالات نادرة ولا تعبر عن إلا عن ذاتها..".

وطالب نقيب المهن التمثيلية في البيان بـ مقاطعة الحسابات التي تروج للفكر للأفكار الظلامية، في إشارة منه لحساب حلا وزوجها الداعية الإسلامي معز مسعود.

قائلاً:" يهيب مجلس نقابة المهن التمثيلية بمقاطعة هذه الصفحات التي يريد أصحابها أن يعودوا بـ رؤيتنا الثقافية للمربع صفر في رجعية جديدة لا تستهدف سوى مصالح خاصة على حساب المصلحة العامة لهذا الوطن الذي لا ولن يبتلع طعم التشدد الذي أفضى للعنف والفوضى".

أزمة حلا شيحة وتامر حسني

وفجرت الفنانة حلا شيحة يوم أمس ضجة عارمة على منصات التواصل الاجتماعي، عقب اتهامها لمواطنها النجم تامر حسني بعدم الوفاء ودعوتها له بـ العودة إلى الله والتوبة، بعدما ألمحت عن استخدامه للقطات من فيلمهما " مش أنا" ضمن الفيديو الخاص بأغنيته " بحبك" دون رغبتها، وهو ما نفاه الأخير في منشور مطول أكد فيه على حذفه المشاهد التي طلبتها قبل أن يكشف تفاصيل تعاملها معه ومع فريق العمل وتغيرها بشكل تام بعد تصوير مشاهدها في الفيلم السينمائي واقاضيها أجرها كاملاً عنه دون أن تلتزم بـ التقاط صورة جماعية لتكون بوستر العمل.