أخبار

زعيم حركة طالبان يعلن تأييد التسوية السياسية وإقامة علاقات مع كل دول العالم

18 تموز 2021 11:28

ترسل حركة طالبان العديد من الرسائل في مختلف الاتجاهات، فبالتزامن مع انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، تستمر الحركة بهجماتها على مواقع القوات الحكومية الأفغانية، معلنة سيطرتها على الكثير من المناطق الأفغانية، وفي الوقت ذاته ترحب بأي انفتاح دولي على أفغانستان، وتعقد محادثات سلام مع وفد الحكومة الأفغانية في قطر.

وبحسب موقع سبوتنيك فقد أعلن زعيم حركة طالبان مولوي هبة الله أخوند زاده، بأن الحركة تؤيد بشدة التوصل لتسوية سياسية في أفغانستان رغم ما حققته الحركة من تقدم عسكري، مؤكداً سعي الحركة لعلاقات اقتصادية وسياسية ودبلوماسية مع جميع دول العالم، بعد خروج القوات الأجنبية.

ففي رسالة تهنئة من زعيم حركة طالبان بمناسبة عيد الأضحى، اليوم الأحد، قال فيها: "برغم المكاسب والتقدم العسكري، فإن الإمارة الإسلامية تؤيد بشدة التسوية السياسية في البلاد، وكل فرصة لإرساء نظام إسلامي".

وأضاف: "نسعى لإقامة علاقات دبلوماسية واقتصادية وسياسية جيدة وقوية في إطار التفاعل المتبادل والاتفاقيات المتبادلة مع جميع دول العالم بما في ذلك الولايات المتحدة، بعد انسحاب جميع القوات الأجنبية"، مجدداً تأكيده للدول المجاورة والإقليمية والعالمية، بأن أفغانستان لن تسمح لأي شخص بتشكيل تهديد أمني لأي دولة أخرى عبر أراضيها، وحث الدول الأخرى بالمثل على الامتناع عن أي تدخل في شؤون أفغانستان الداخلية.

المصدر: سبوتنيك