حلا شيحة تصعد خلافها مع والدها وترد على قرار أشرف زكي بشطبها من نقابة الفنانين

فن ومشاهير

حلا شيحة تصعد خلافها مع والدها وترد على قرار أشرف زكي بشطبها من نقابة الفنانين

18 تموز 2021 14:59

عاتبت الفنانة حلا شيحة والدها الفنان التشكيلي أحمد شيحة أمام الملأ على هامش تصريحه بخوفه عليها والإشارة إلى أنها مختطفة ذهنياً، وكشفه عن صدمته بـ تعبيرها حول الفن وإدراجه في خانة الحرام، كما صعدت هجومها وأزمتها مع نقيب الفنانين أشرف زكي على هامش شطب عضويتها من نقابة المهن التمثيلية، مستعينة بـ بيان أصدرته دار الإفتاء المصرية حول العمل في مجال الفن.



حلا شيحة

وهاجمت النجمة المصرية والدها على العلن في منشور مطول، نشرته عبر حسابها الرسمي في منصة INSTAGRAM، كذبت فيه ادعاء والدها الفنان التشكيلي حول رأيها السابق في العمل ضمن مجال الفن والتمثيل وذلك في معرض دفاعها عن زوجها ورد اتهام والدها عنه بتغييبها ذهنياً منذ ارتباطها به.

وأكدت أنها تتحدث من منطلق قناعتها الشخصية حول العمل في الوسط الفني، مشيرة إلى أن أفكارها ليست وليدة اللحظة وإنما قناعاتها حول الأمر بدأت قبل خمسة عشر عاماً، في إشارة منها إلى ابتعادها عن الساحة الفنية بعد زواجها الأول ووضعها للحجاب والنقاب.

وهددت الممثلة الشابة بعدم سماحها لأحد بـ التطاول على زوجها ونشر صورة خاطئة عنه، مضيفة:" معز له رؤيته الواضحة في الدين وحتى في الفن وهو ليس مع أي جماعة أو فئة"، مؤكدة أنه يمثل نفسه فقط وله آرائه الدينية والعلمية.

وانتقدت شيحة هجوم الناس عليها وتصنيف البعض للمتحدثين بـ الدين في خانة التطرف وعدم تقبلهم للوسطيين، قائلة:" هو خلاص أي حد يتكلم بـ الدين يبقى متطرف أو إخواني.. هو ما بقى فيه مسلمين وسطيين طبيعين.. هو ليه كل أنواع الهجوم عليَّ..".


وجاهرت حلا بحزنها بسبب والدها، مبررة ذلك أنه يعرف حقيقة زوجها الداعية معز مسعود، معلقة:" أنا زعلانة من والدي جداً لأنه يعرف كويس جداً معز وجلسوا مع بعض.. ززالدي يحبه جداً وشاف منه كل خير..".

كما علقت على تناول البعض لحياة زوجها الشخصية وتعدد زيجاته وانفصالاته، مبينة أنه إنسان تزوج بـ عمر صغير وأخذ يبحت عن نفسه محاولاً الاستقرار بزيجة جديدة بعد كل انفصال.

واختتمت منشورها بـ رسالة قصيرة وجهتها إلى والدها، أشارت فيها إلى عدم صحة كلامه حول الأمر قبل أن تشير إلى سعادتها الكبيرة بـ رفقة زوجها وأنها ليست بحاجة للاختطاف منه، مستذكرة تغير أفكارها حول الفن قبل خمسة عشر عاماً.

حلا شيحة تعلق على شطب عضويتها من نقابة المهن التمثيلية

وعقبت النجمة المصرية على قرار شطب عضويتها من نقابة الفنانين في منشور آخر، شكرت فيه الصحف التي نشرت بيان دار الإفتاء حول العمل في الفن، موضحة أنها ودار الإفتاء تتفقان ولهما نفس وجهة النظر، قبل أن تشدد على عدم محبتها للخوض والنقاش بتردد قائلة:" أنا لا أحب أن أكون جزءاً من أي نوع من التطرف سواءً بـ اسم الدين أو بـ اسم الفن.. ولو نقابة المهن التمثيلية ترفض موقف دار الإفتاء الواضح فهنيئاً لي بشطبها لعضويتي..".


واستطردت معبرة عن حبها الكبير للفن ولكل وملائها النجوم والمشاهير، مبررة ذكرها لتامر حسني في المنشور كونه صاحب العلاقة في الموضوع الذي تحدثت عنه، موضحة أنها عاتبته من باب حسن الظن به وجاء عتابها في الملأ كون الكليب نشر على الملأ.

واستغربت الحديث عن أجرها المادي، مشيرة إلى أنها رفضت العديد من الأعمال وقبلت في أعمال معينة أجوراً أقل من أجرها من باب التعاون مع صناع تلك الأعمال، موضحة أنها لم تستلم باقي أجرها عن فيلم مش أنا بسبب دخولها في مرحلة التغيير والإصلاح النفسي الذي تعيشه.