أفضل 4 أعمال يُمكنك ممارستها وأنت في منزلك بسهولة

منوعات

أفضل أربعة أعمال يمكنك ممارستها وأنت في منزلك بسهولة

18 تموز 2021 19:03

هل تُريد تحقيق الأموال والأرباح من منزلك ولديك موهبة أو مهارة خاصة تقضي فيها وقت فراغك؟ إليك أهم الأنشطة التي يُمكنك العمل بها من منزلك، هناك الكثير من الطرق لكسب القليل من المال الإضافي شهرياً بالطريقة المناسبة لك، في الحقيقة فإن الأعمال الجانبية هي شيء نفكر فيه جميعاً ونرغب في القيام به.



فإذا كنت تستمتع بقليل من الكروشيه بعد يوم طويل من العمل أو تستمتع بصنع الخبز في عطلات نهاية الأسبوع، فيمكنك البحث تماماً عن هواياتك بحثاً عن وسيلة لكسب المال، من المحتمل أن تكون قائمة ما يمكنك صنعه وبيعه لا نهائية تقريباً ولكننا سوف نُعرفك بأفضل 15 مجال يُمكنك أن تبدأ العمل فيهم الآن، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك بيع هذه الأشياء الجيدة المصنوعة يدوياً أيضاً.

تشترك كل هذه الأعمال في أنها تتطلب منك القيام ببعض الأنشطة التسويقية عبر الإنترنت لكي تتمكن من الوصول إلى العملاء المحتملين والحفاظ على عملائك الأوفياء وتقديم أحدث الأخبار حول منتجاتك/ خدماتك، لحسن الحظ فإن الهواتف الذكية الحديثة سهلَّت على الجميع الوصول إلى الإنترنت بمرونة كبيرة ومن خلاله يُمكنك التعرف على أحدث الأخبار والتواصل مع أصدقائك والإستمتاع ببعض المرح في مواقع الرهان مثل أرابيك بيت Arabicbet، لذلك فإنك لن تجد صعوبة في التسويق لأعمالك عبر الإنترنت لأنك ستكون قادراً على الوصول إلى المحتوى التعليمي عبر اليوتيوب أو من خلال منصات التعليم المجاني أيضاً.

1_ صناعة المخبوزات

لا يُمكننا التنازل عن المخبوزات في أي وجبة نُحضرها سواء أكانت الإفطار أم الغداء أو العشاء، لذلك فإنك بالتأكيد تعرف طريقة تحضير صنف واحد على الأقل من المخبوزات أو لديك القدرة على تعلم طريقة إعدادها، فإذا كنت كذلك بالفعل فيُمكنك أن تُفكر في بيع المخبوزات الطازجة في الحي أو المدينة التي تعيش فيها.

ومع ذلك عليك أن تضع في اعتبارك أن العناصر المُعدة للاستهلاك لها لوائح خاصة تسمى "قوانين الطعام المُعدّ منزلياً" وهذه القوانين سارية في بعض الدول مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا، ومع ذلك فإنها ليست موجودة في الدول العربية، تنص هذه القوانين على أن تكون الأدوات والمعدات المستخدمة في صناعة المخبوزات مُختلفة عن الأدوات التي تستخدمها للأعمال المنزلياً، وفي بعض الولايات الأمريكية فإنها تتطلب مطبخاً منفصلاً تماما!

بالإضافة إلى ذلك، قد تحتاج إلى ترخيص معين وربما إجراء فحص للقيام بالأعمال التجارية في مطبخك الخاص، لذلك من المُهم أن تبحث عن قوانين المرتبطة بهذا النوع من الأعمال في بلدك.

على الرغم من أن مكوناتك لن تكلفك الكثير إلا أنه من المُهم أن تحسب النفقات الإضافية مثل العمالة والضرائب وحتى إنشاء مواقع الويب، بشكل عام من المحتمل أن تنفق ما يصل إلى 2 دولار لكل سلعة مخبوزة للإنتاج، لذا احرص على بيع منتجاتك مقابل 4-5 دولارات لتحقيق ربح لائق.


2_ صناعة القلائد

تتمتع القلائد المصنوعة يدوياً بعدد من المزايا مقارنة بمثيلاتها الموجودة في المتاجر، يمكنك تصميم هذه القلائد حسب رغبتك (أو رغبة أصدقائك)، بالإضافة إلى ذلك فإن الأدوات غير مكلفة نسبياً بالمقارنة مع تكلفة قلادة واحدة، قم بإنشاء سلسلة مزخرفة لتثبيتها على القناع الخاص بك أو استخدم حبات السيليكون لإنشاء عقد تسنين لأمهات الأطفال.

نظرًا لأن التصميمات والمواد متنوعة للغاية، فقد يكون من الصعب تحديد تكلفة الإنتاج والتسعير لهذا المنتج، ولكن البحث السريع في Google يمكن أن يمنحك الكثير من أفكار صنع الشموع، وابحث فقط عن "الشموع" على Etsy لتعرف مقدار ما يمكنك بيعه من إبداعاتك الخاصة.

3_ الصابون

هل سبق لك أن حاولت قراءة قائمة المكونات في الغسول الذي تستخدمه؟! هي ليست مليئة بالمكونات المجهولة فقط بل أنك بالكاد تستطيع نطق معظمها!

تعتبر قطع الصابون المصنوعة يدوياً ومقشرات الجسم وحتى من المنتجات العصرية بشكل خاص لأن العديد من المستهلكين اليوم يهتمون حقاً بما يضعونه على أجسادهم، ومع ذلك فإن المشترين المهتمين بالحد من التلوث ووجود النفايات أصبحوا أقل إقبالًا على استخدام قطع الصابون الصغيرة وهم يُفضلون غسول الجسم المعبأ في عبوات زجاجية.

عادةً ما تكلف قطعة الصابون بضعة دولارات فقط لإنتاجها (بكميات كبيرة)، لكن قطع الصابون المصنوعة يدويًا تُكلف أقل بكثير ويُمكنك صناعتها من بقايا الزيوت والصابون المستخدمة في مطبخك وإضافة بعض الروائح لها! وفقاً لبعض الإحصائيات فإن مواد التنظيف تُباع على الإنترنت أكثر بثلاثة أضعاف من المتاجر التقليدية.


4_ ألعاب الاطفال

إذا كنت والدًا أو لديك أصدقاء مع أطفال صغار، ففكر في الحياكة أو خياطة الألعاب الفريدة للأطفال، هناك الكثير من الألعاب التي يمكنك إنشاؤها من مجموعة بسيطة من المواد الأولية، مثل الديناصورات الكروشيه وقطع البازل وحتى القصص الملونة! لإبقاء تكاليفك منخفضة يُمكنك أن تُفكر في إعادة تدوير الأقمشة لاستخدامها في المواد التي تصنعها.

إذا كنت ترغب في تجربة الكروشيه، فتوقع استثماراً مبدئياً يتراوح بين 10 دولارات و 30 دولارًا، ثم ما يقرب من 5 دولارات لكل لفة خيط، ثم قم بتسعير منتجاتك وفقًا لما يُناسبك.