طرق تساعدك في تجنب مشاكل القدمين مع التقدم في العمر

منوعات

صحة القدمين.. طرق تساعدك في تجنب مشاكل القدمين مع التقدم في العمر

19 تموز 2021 13:52

تعتبر مشاكل القدمين شائعة وبشكل خاص عند كبار السن، وذلك لعدة أسباب، حيث تفقد القدمين بطانتها مع التقدم في العمر، ويمكن أن يصبح الجلد والأظافر جافة وهشة، بالإضافة إلى معاناة العديد من كبار السن من ضعف الدورة الدموية، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى إبطاء التئام قروح القدم وتدهور صحة القدمين.



صحة القدمين:

أفضل ما يمكنك فعله لقدميك هو العثور على أحذية مريحة تناسب قدميك، ومن المهم بشكل خاص تجنب الأحذية الضيقة أو ذات الكعب العالي التي تسبب ضغطاً لا داعي له على القدم.

حيث يعد الاحتكاك المستمر والضغط من هذه الأحذية "العصرية" سبباً رئيسياً في ظهور مسمار القدم والأورام، وليس من المستغرب أن تحدث هذه الحالات أربع مرات في كثير من الأحيان عند النساء مقارنة بالرجال، لذا ضع في اعتبارك أن القدم يمكن أن تصبح أوسع في سنواتك اللاحقة، لذلك يجب عليك دائماً قياسها قبل شراء حذاء جديد.


هناك طريقة أخرى لحماية قدميك وهي الحفاظ على تدفق الدم بحرية فيهما، فإذا كنت تقضي معظم اليوم عادة على كرسي، فيمكنك تحسين الدورة الدموية عن طريق التمدد والمشي والتمارين الأخرى.

كما يجب عليك تجنب ارتداء الجوارب الضيقة أو الجلوس لفترة طويلة مع عقد ساقيك، وإليك سبب جديد آخر لتجنب التدخين: فالتدخين يضيق الشرايين ويمكن أن يعيق تدفق الدم.



موقع نيوز ماكس