أخبار

إيران تؤكد أن الجولة السابعة من محادثات فيينا ستتم بعد تشكيل الحكومة الجديدة

19 تموز 2021 17:01

توقفت المحادثات النووية في فيينا لإحياء الاتفاق النووي، إثر فوز الرئيس إبراهيم رئيسي في الانتخابات الإيرانية، بعد الجولة السادسة من المباحثات التي أعلن المسؤولون الإيرانيون بأنها كانت فاصلة لجهة الانتهاء من الملفات الأساسية والتأكيد بأن ما تبقى هو اتخاذ القرارات النهائية.

وبحسب موقع سكاي نيوز، فقد أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، اليوم الاثنين، بأن الجولة السابعة من المفاوضات النووية في فيينا سيتم استئنافها، بعد تشكيل الحكومة الجديدة في إيران.

وأوضح زاده بأن هذه المحادثات النووية شهدت تقدماً بقوة وجدية خلال الجولات الست الماضية، محملاً الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية التأخير في المفاوضات، بسبب عدم تنفيذ التزاماتها.

وأشار الموقع إلى أن نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، والذي يترأس الوفد الإيراني المفاوض، كان قد أعلن سابقاً بأن مفاوضات إحياء الاتفاق النووي التي تستضيفها فيينا، يجب أن تنتظر إلى أن تبدأ إدارة الرئيس المنتخب إبراهيم رئيسي عملها، مبيناً بأن إيران في مرحلة انتقالية يجري فيها انتقال ديمقراطي للسلطة، ومن الواضح أن محادثات فيينا يجب أن تنتظر الإدارة الجديدة.

المصدر: سكاي نيوز