القوات الخاصة الأمريكية وكوت ديفوار تجريان تدريبات مشتركة في أبيدجان

الرصد العسكري

تدريبات عسكرية مشتركة تجمع القوات الخاصة الأمريكية وكوت ديفوار في أبيدجان

24 تموز 2021 19:57

وفقاً للمعلومات التي نشرتها القيادة الأمريكية في إفريقيا في 22 تموز 2021 ، أجرت قوات قيادة العمليات الخاصة الأمريكية في إفريقيا والقوات الخاصة في كوت ديفوار تدريبات مشتركة في أبيدجان وياموسوكرو بكوت ديفوار، حيث دخلت القوات الخاصة الأميركية في شراكة مع القوات الخاصة في كوت ديفوار لصقل مهارات العمليات الخاصة.



تدريبات عسكرية مشتركة

وقال الأدميرال في البحرية الأمريكية جيمي ساندز، قائد قيادة العمليات الخاصة الأمريكية في إفريقيا: "لا يؤدي التدريب إلى جانب الشركاء إلى زيادة مهاراتنا العسكرية فحسب، بل يبني أيضاً العلاقات التي نحتاجها جميعاً في الأوقات الصعبة، نحن فخورون بالعمل جنباً إلى جنب مع نظرائنا في ساحل العاج وهم يواجهون تعديات متطرفة وعنيفة على حدودهم الشمالية.

الهدف من التدريبات العسكرية المشتركة

إن الغرض الأساسي من برنامج التدريب هذا هو توفير تدريب محدد لوحدات العمليات الخاصة لصقل المهارات العسكرية، وغالباً ما تعزز هذه البرامج علاقات الولايات المتحدة مع الدول الشريكة من خلال تطوير والحفاظ على الروابط العسكرية المهمة وتحسين الاستعداد المشترك وقابلية التشغيل البيني.

وقال سفير الولايات المتحدة لدى كوت ديفوار، ريتشارد بيل في حفل الاختتام: "اليوم، أصبح مستوى الاحتراف المطلوب لمن يرتدون الزي العسكري أعلى من أي وقت مضى، إن الأمن أمر أساسي لتهيئة بيئة مواتية للتطوير، والثقة المتبادلة بين السلطات والمدنيين أمر بالغ الأهمية، وهذه الثقة بالتحديد هي التي يحاول العدو كسرها".

"تعد هذه الارتباطات جزءاً من سلسلة من الارتباطات الأمريكية مع جيش كوت ديفوار والتي توفر فرصاً إضافية للوحدات للعمل معاً والتعلم من بعضها البعض وبناء إمكانية التشغيل البيني وتقوية العلاقات".

هذا ومن المقرر أن تستضيف كوت ديفوار، الشريك الذي يساهم في الأمن الإقليمي، أحد مواقع التدريب في فلينتلوك 2022، علماً أن فلينتلوك هو تمرين العمليات الخاصة الأول في إفريقيا مع 30 دولة مشاركة.

Army Recognition