أخبار

الصين تدعو الولايات المتحدة لتغيير سياستها الخطرة ووقف النظر إليها كعدو متخيل

26 تموز 2021 11:13

يقود التصعيد الخطير بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، إلى إمكانية مواجهة غير محسوبة، فالعداء الأمريكي الذي بدأ بالظهور خلال السنوات الأخيرة ضد الصين، والعقوبات الاقتصادية والحرب التجارية، والاستفزازات المستمرة في ملفات تايوان وبحر الصين الجنوبي، والاتهامات حول الأمن السيبراني وحقوق الإنسان، يدفع بكين إلى اتخاذ إجراءات دفاعية يمكن أن تؤدي إلى نتائج وخيمة على المنطقة والعالم.

حيث نقل موقع سبوتنيك عن وكالة فرانس برس، دعوة الصين للولايات المتحدة إلى تغيير سياستها الخطيرة، واصفة العلاقات بين البلدين بأنها في طريق مسدود.

فقد قالت وزارة الخارجية الصينية في بيان لها اليوم الإثنين، بشأن محادثات أجرتها نائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان خلال زيارتها للصين، مع نائب وزير الخارجية الصيني شيه فنغ: "قد يكون الأمل هو أنه من خلال شيطنة الصين، يمكن للولايات المتحدة أن تلقي اللوم على الصين بطريقة ما حول مشاكلها الهيكلية"،

ودعت الصين الولايات المتحدة إلى تغيير عقليتها المُضللة للغاية وسياستها الخطيرة، معتبرة بأن الولايات المتحدة تنظر إلى الصين على أنها عدو متخيل.

كما وصف البيان العلاقات بين بكين وواشنطن بأنها في طريق مسدود وتواجه صعوبات جدية.

وأفاد الموقع، بأن شيرمان التي تعتبر أعلى مسؤول يزور الصين في عهد الرئيس جو بايدن، قد وصلت إلى مدينة تيانجين الصينية، أمس الأحد، بهدف السعي وراء "حواجز حماية" مع استمرار تدهور العلاقات بين أكبر اقتصادين في العالم بشأن مجموعة من القضايا، بداية من الأمن السيبراني إلى حقوق الإنسان.

وكانت الولايات المتحدة قد أعربت الأسبوع الماضي عن أملها في استخدام المحادثات كفرصة لتظهر لبكين كيف تبدو المنافسة المسؤولة والصحية، مؤكدة نيتها تجنب الصراع.

المصدر: سبوتنيك