علي كاكولي في قبضة الأمن الكويتي بـ تهمة الاتجار بالمخدرات

فن ومشاهير

علي كاكولي في قبضة الأمن الكويتي بـ تهمة الاتجار بالمخدرات وأبو طلال الحمراني يكشف تفاصيل الواقعة

29 تموز 2021 11:23

ضجت منصات التواصل الاجتماعي في الكويت بـ خبر توقيف السلطات المحلية للفنان علي كاكولي في المطار بـ تهمة تعاطي وحيازة مواد مخدرة والاتجار المخدرات إلى البلاد.



علي كاكولي

وأكدت وسائل إعلام محلية الخبر، مساء أمس الأربعاء، ونقلت عن مصادر مطلعة على القضية، قرار النيابة العامة في البلاد حبس الممثل والمغني الكويتي لمدة واحد وعشرين يوماً على ذمة التحقيق في الاتهامات الموجهة إليه، دون الكشف عن تفاصيل أو ملابسات القضية.

وعلى الرغم من عدم ذكر وسائل الإعلام لاسم النجم الثلاثيني والاكتفاء بنشر الأحرف الأولى من اسمه، إلا أن النشطاء تداولوا الخبر وأشاروا إلى الفنان علي كاكولي بـ اعتباره يحمل الأحرف الأولى المنشور في اسمه.

وذلك قبل أن يؤكد الصحافي الشهير أبو طلال الحمداني الخبر عبر أحد حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، ويوضح أن الاعتقال تم قبل أسبوع بعد ضبط النجم الشاب متحزماً بـ المخدرات، وذلك أثناء تفتيشه من قبل عناصر أمن مطار الكويت الدولي بعد عودته من لبنان.

أبو طلال الحمراني يكشف تفاصيل اعتقال علي كاكولي

وأشار الإعلامي المعروف بـ إثارته للجدل في منشوره إلى أن كاكولي، اعترف أمام النيابة العامة في البلاد بـ إدمانه على تعاطي المخدرات وجلبها إلى البلاد للاستعمال الشخصي، بعد أن تعود عليها برفقة صديقين له من الوسط الفني " شاب وفتاة" أثناء تصويرهما لعمل فني في العاصمة اللبنانية بيروت.

وغرد أبو طلال الحمراني عبر حسابه الرسمي في تويتر قائلاً:" القبض على ممثل كويتي مشهور بـ الأعمال الرمضانية والأدوار البطولية قبل أسبوع.. لحظة وصوله إلى مطار الكويت.. ملغم بـ المخدرات حيث يتم التحقيق معه.. وكشف أنه أصبح مدمن أثناء وجوده لتصوير عمل فني في أحد الدول العربية.. وتمت إحالته للسجن واحداً وعشرين يوماً..".

وأضاف في تغريدة أخرى:" الممثل المتهم بجلب المخدرات.. كشف عن اسم ممثلة مشهورة وممثل شاب هم شركاؤه بـ أحد شقق بيروت استأجروها للتعاطي".


عقوبة الترويج والاتجار بـ المخدرات في الكويت

تجدر الإشارة إلى أن دولة الكويت تطبق أحكاماً رادعة على مروجي المخدرات والعاملين بـ الاتجار بها، وقد تصل الأحكام الصادرة بحق المتهمين التي تثبت إدانتهم بهذه التهم إلى الحبس المؤبد والإعدام.