مصر تسقط أمام البرازيل في ربع نهائي أولمبياد طوكيو بكرة القدم

رياضة

مصر تسقط أمام البرازيل في ربع نهائي أولمبياد طوكيو بكرة القدم .. فيديو

31 تموز 2021 14:53

استضاف ملعب "سايتاما" في العاصمة اليابانية طوكيو مباراة منتخب مصر الأولمبي ومنتخب البرازيل في الدور ربع نهائي من أولمبياد طوكيو بكرة القدم. 

وفيها حقق منتخب البرازيل فوز ثمين وهام على منتخب مصر بهدف نظيف . 

الشوط الأول من عمر مباراة مصر والبرازيل فى دور الثمانية بأولمبياد طوكيو، انتهى بتقدم راقصي السامبا بهدف نظيف،

فعند الدقيقة 36 يتمكن اللاعب البرازيلي ماتيوس من هز شباك محمد الشناوي من تسديدة أرضية سكنت الشباك، مستغلال تمريرة داخل منطقة الجزاء بعد تمركز سيء من مدافعي الفراعنة.

وفي الشوط الثاني تابع المنتخب البرازيلي ضغطه وأضاع العديد من الفرص وسط تألق الحارس المصري الشناوي لتبقى النتيجة على حالها وليودع المنتخب المصري الأولمبياد من الدور ربع نهائي .

وكان منتخب البرازيل الأولمبي استهل مبارياته في الأولمبياد، بالانتصار على نظيره منتخب ألمانيا بأربعة أهداف لهدفين، وتعادل بعدها بدون أهداف مع ساحل العاج، في مباراة لعب فيها السيلساو بعشرة لاعبين طوال 66 دقيقة، وانتصر بعدها على السعودية بنتيجة 3-1.

في المقابل تأهل منتخب مصر الأولمبي كثاني مجموعته (الثالثة) برصيد 4 نقاط، خلف منتخب إسبانيا بعد انتصاره على منتخب أستراليا بهدفين نظيفين، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وبدأ منتخب مصر الأولمبي المباراة بتشكيل يضم كلا من: محمد الشناوي فى حراسة المرمى، وأحمد حجازي ومحمود الونش وأسامة جلال وعمار حمدي وطاهر محمد طاهر ورمضان صبحي وأكرم توفيق وكريم العراقي وأحمد ياسر ريان وأحمد فتوح.

والجدير ذكره أنه بهذه النتيجة يرافق المنتخب البرازيلي منتخب إسبانيا إلى الدور نصف النهائي والتي فاز على منتخب كوت ديفوار بعد التمديد بنتيجة 5\2  والذي سيواجه منتخب اليابان الذي فاز على نيوزيلاندا بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي. 

في المقابل ستواجه البرازيل الفائز من مباراة المكسيك وكوريا الجنوبية التي تجري الآن .

النهضة نيوز _ بيروت