تفاصيل عزاء وتشييع جثمان الفنانة الراحلة انتصار الشراح

فن ومشاهير

تفاصيل تشييع جثمان ومراسم عزاء الفنانة الكويتية الراحلة انتصار الشراح

3 آب 2021 18:50

كشف الفنان الكويتي عبد الرحمن العقل انتهاء عائلة الفنانة الراحلة انتصار الشراح من إجراءات نقل جثمانها من لندن إلى الكويت، وأعلن عن موعد تشييع الجثمان وتفاصيل مراسم العزاء.



انتصار الشراح

ونشر العقل صورة الراحلة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي INSTAGRAM، موضحاً أن مراسم التشييع ستتم في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الجمعة.

وأشار إلى أن أسرة الفنانة الراحلة ألغت مراسم العزاء جراء الظروف الصحية السيئة التي تشهدها البلاد بفعل انتشار عدوى فيروس كورونا التاجي المستجد على أن تستقبل العائلة العزاء عبر الهاتف أو في مقبرة الصليبيخات لمن يحضر الجنازة.

وكتب الفنان الكويتي في منشوره:" يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي... سيوارى جثمان الفنانة القديرة انتصار علي محمد الشراح يوم الجمعة..".

وأضاف عبد الرحمن العقل:" وذلك في تمام التاسعة صباحاً إلى مقبرة الصليبيخات... ونظراً للظروف الحالية العزاء بالمقبرة أو عن طريق التليفون... إنا لله و إنا إليه راجعون".


وفاة انتصار الشراح

وفجع الوسط الفني الخليجي والعربي بـ وفاة الفنانة الكويتية عصر يوم السبت الماضي، بعد صراع مرير مع المرض، وبدأت معاناة الشراح في أواخر العام الماضي بعد خضوعها لـ عملية إزالة تقرحات شديدة في المعدة، ألزمتها الفراش لأشهر داخل المستشفى.

قبل أن تعود وتتدهور حالتها الصحية قبل أربعة أشهر، مما استدعى وضعها تحت الرعاية الطبية داخل العناية المركزة بـ جراء مضاعفات صحية ألمت بها إثر العملية الجراحية.

تمثلت بـ ظهور تقرحات شديدة في الجسم، استلزمت متابعة طبية خاصة، ودعت الجهات الرسمية في الكويت إلى التدخل بهدف تجهيز أوراقها وإرسالها إلى لندن بغية الخضوع للعلاج اللازم.

وأعلنت الإعلامية مي العيدان وفاة النجمة الراحلة من خلال منشور قصير عبر INSTAGRAM، كتبت فيه:" إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقلت إلى رحمة الله تعالى الغالية انتصار الشراح بعد صراع مع المرض بـ العاصمة البريطانية بـ مستشفى وليستون..".

وتابعت:" عزائنا لكل عائلتها ومحبيها.. رحلت بنت شارد بن جمعة في نفس الأرض التي رحل منها شارد.. باي باي لندن.. باي باي انتصار..".


وأثارت وفاة الفنانة انتصار الشراح الحزن في نفوس محبيها وكل من عرفها من مشاهير الخليج والعالم العربي، والذين نعوها بحزن عبر حساباتهم الرسمية الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.