الكشف عن عدم وجود زيادة في الولادات المبكرة أو المواليد الموتى خلال السنة الأولى لوباء كورونا

علوم

الكشف عن عدم وجود زيادة في الولادات المبكرة أو المواليد الموتى خلال السنة الأولى لوباء كورونا

4 آب 2021 17:33

توصلت دراسة كندية جديدة إلى عدم وجود زيادة في الولادات المبكرة أو المواليد الموتى خلال السنة الأولى للوباء.

هل فيروس كورونا يسبب الولادة المبكرة


كما وجدت بعض الدراسات أن معدلات الولادة المبكرة في دول مثل هولندا وأيرلندا والولايات المتحدة انخفضت أثناء الوباء، في حين كانت هناك زيادات في معدلات الولادة المبكرة في المملكة المتحدة وإيطاليا والهند ودول أخرى.

هذا ولاحظ الباحثون أن معظم تلك الدراسات كانت صغيرة، وللحصول على صورة أوضح، قام الفريق بتحليل الولادات في مقاطعة أونتاريو من 2002 إلى 2019، ومقارنتها مع الولادات أثناء الوباء من شهر كانون الثاني إلى كانون الأول 2020.

وقال مؤلف الدراسة، الدكتور براكش شاه، طبيب الأطفال العام في سينا هيلث في تورنتو: "لم نجد تغيرات غير عادية في معدلات الولادة المبكرة أثناء الوباء، وهذا أمر مطمئن."

ما علاقة كورونا بالولادة المبكرة


ونظراً لأن تدابير السلامة المتعلقة بالوباء والامتثال لها يمكن أن تؤثر على معدلات الولادة المبكرة في بيئات مختلفة، قام شاه وزملاؤه بفحص نتائج الولادة في وحدات الصحة العامة حيث كانت معدلات الإصابة أعلى، وقارنوا أيضاً الولادات في المناطق الحضرية والريفية وتلك الموجودة في الأحياء ذات متوسط الدخل المختلف المستويات.

حيث تم نشر النتائج التي توصلوا إليها في 3 آب في مجلة الجمعية الطبية الكندية، وقال شاه في بيان صحفي: "في بعض المناطق وفي بعض الأشخاص، قد تكون القيود مفيدة، وفي أماكن أخرى أو أفراد آخرين، يمكن أن يكون للقيود تأثير معاكس". هذا وتُجرى الآن دراسات دولية لمعرفة المزيد عن تأثير فيروس كورونا على الحمل والولادة في جميع أنحاء العالم.

المصدر: موقع نيوز ماكس