خمسة طرق طبيعية للتخلص من مشكلة الإبط الداكن

علوم

خمسة طرق طبيعية للتخلص من مشكلة الإبط الداكن

4 آب 2021 21:14

يُعتبر الإبط الداكن مشكلة شائعة بين السيدات، فإذا كنت تعاني من هذه المشكلة، فجربي هذه النصائح،


حيث يمكن إصلاح مشكلة الإبط الداكن بسهولة عن طريق استخدام المكونات المتوفرة في مطبخك، جربي أياً من هذه النصائح للحصول على منطقة تحت الإبط ناعمة ومتجانسة:

1- عصير الليمون وبيكربونات الصوديوم:

الليمون عامل مبيض طبيعي ويساعد على تفتيح المناطق الداكنة، كما إنه منظف طبيعي مذهل ومزجها بصودا الخبز يمكن أن يصنع مقشراً رائعاً للتخلص من الإبط الداكن.

طريقة الاستعمال: امزجي كمية صغيرة من صودا الخبز وعصير الليمون وافركيها على المنطقة الداكنة كل يوم لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق قبل الاستحمام، واتبعيه بالمرطب، وسوف تلاحظي التغييرات في الفترة ما بين 7-10 أيام.

2- البطاطا الأيرلندية:

تعتبر البطاطا أيضاً مبيض طبيعي رائع ومضاد للتهيج يساعد على تفتيح الإبطين ويوفر راحة فورية من الحكة.

طريقة الاستعمال: خذي شرائح رقيقة من البطاطا ودلكي تحت الإبط لمدة 5-7 دقائق، ثم يشطف بالماء وقومي بتكرير ذلك 2-3 مرات في الأسبوع.

3- زيت جوز الهند والسكر:

حيث يعتبر زيت جوز الهند مرطب طبيعي ممتاز، فهو يحتوي على فيتامين E الذي يمكن أن يساعد في تفتيح المناطق الداكنة بمرور الوقت، كما يساعد المقشر على إزالة الجلد الميت من منطقة الإبط لأن أي شكل من أشكال التراكم يمكن أن يتسبب في ظهور المنطقة الداكنة.

طريقة الاستعمال: اخلطي ملعقة صغيرة من السكر مع كمية صغيرة من زيت جوز الهند وضعيه تحت الإبط، افركيها لبضع ثوان ثم اغسليها.

4- الحليب:

يمكن أن تساعد الفيتامينات والأحماض الدهنية الموجودة في الحليب على تنعيم البشرة وجعل لون البشرة أفتح كثيراً.

طريقة الاستعمال: اخلطي ملعقتين كبيرتين من الحليب كامل الدسم وملعقة كبيرة من الدقيق وملعقة صغيرة من اللبن العادي لعمل عجينة سميكة، ضعيه على الإبط واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله، كرري عدة مرات في الأسبوع بشكل منتظم.

5-الخيار:

يحتوي الخيار أيضاً على خصائص تبييض طبيعية للمساعدة في تفتيح لون البشرة.

طريقة الاستعمال: افركي شريحة رقيقة من الخيار على الإبطين أو ابشري الخيار وضعي العصير تحت إبطيك، افعلي ذلك مرة أو مرتين يومياً حتى تشعرين بالرضا عن النتائج.

المصدر:Pulse Nigeria