خمسة نشاطات يمكنها أن تؤدي إلى إصابتك بالديدان الشريطية

علوم

خمسة نشاطات يمكنها أن تؤدي إلى إصابتك بالديدان الشريطية

4 آب 2021 21:51

 تعد الإصابة بالديدان من المخاطر الصحية الشائعة التي يجب السيطرة عليها وإلا فإنها تصبح قاتلة.

حيث يمكن أن تسبب الديدان الشريطية سعال جاف وصوت صفيرعند التنفس، ويمكن أن تسبب الديدان الخطافية نقص الحديد وفقر الدم، وفي بعض الحالات فإن بعض الديدان النادرة يمكنها أن تسبب أضراراً كبيرة لصحة المرء.

هل الأطفال أكثر عرضة للإصابة بالديدان

ويعد الأطفال بشكل خاص أكثر عرضة للإصابة بالديدان، وفي هذه الحالة من المهم مراقبتهم عن كثب دائماً، وذلك بالتأكد من أنهم يغسلون أيديهم جيداً، ولا يلتقطون الطعام عن الأرض لتناوله، ويحافظون عموماً على نظافة بيئتهم.

وهناك أعراض مصاحبة للإصابة بالديدان والتي تشمل ضرورة استخدام طارد الديدان والتخلص من الديدان، ومع ذلك، إذا كنت أنت، أو الأطفال، تفعل هذه الأشياء، فيجب عليك استخدام طارد الديدان في كثير من الأحيان:


1- المشي حافي القدمين:

يعتبر المشي حافي القدمين حيث يوجد العشب هو أحد الطرق المؤكدة للإصابة بالديدان، فإذا كنت تمشي حافي القدمين في كثير من الأحيان، يجب أن تأخذ وقتاً طويلاً للتخلص من الديدان.

2- شرب الماء غير المعالج:

إذا كنت تشرب الماء غير المعالج أو لم تكن متأكداً من مصدر الماء، وهو غير صحي، يجب عليك التخلص من الديدان في كثير من الأحيان لأن هذه طريقة تدخل فيها الدودة إلى الجسم والتي يمكن أن تلحق الضرر بصحة المرء وفي بعض الحالات قد تكون قاتلة.


3- السباحة:

إذا كنت تسبح في حمامات السباحة العامة وخاصة أولئك الذين لا يعالجون الماء في كثير من الأحيان، فهناك حاجة للتخلص من الديدان في كثير من الأحيان لأن شرب أو ابتلاع المياه غير المعالجة والقذرة بأي طريقة هي طريقة سريعة لإدخال الديدان والجراثيم إلى الجسم.

4-الحيوانات الأليفة:

إذا كنت تحتفظ بالحيوانات الأليفة وتقبّلها باستمرار وتحملها هنا وهناك، يجب أن تفكر في التخلص من الديدان في كثير من الأحيان لأن الاتصال بهذه الحيوانات الأليفة يمكن أن يدخل الديدان في جسم الإنسان.

5- الحليب:

غالباً ما يكون شرب الحليب طريقة أخرى، وإن كان في حالات نادرة، يمكن من خلالها إدخال الدودة إلى الجسم، لذا إذا كنت تشرب كل أنواع الحليب، فمن الأفضل التخلص من الديدان كثيراً.

وهناك بعض الأمور الأخرى مثل عدم غسل اليدين كثيراً، وعدم غسل الفواكه والخضروات جيداً وغير ذلك.

وعادة ما يكون التخلص من الديدان علاجاً يمكن تأجيله، ولكن تم تسجيل حالات قاتلة من الديدان التي تسببت في أضرار للنظام، لذا فمن الضروري الانتباه من الإصابة بالديدان.

المصدر: Pulse Nigeria