أخبار

حمد بن جاسم يدعو دول الخليج لوقف القرصنة واستهداف السفن دون اللجوء للحلفاء

7 آب 2021 15:01

نشر رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم، سلسلة تغريدات معلقاً على الأحداث الأخيرة التي شهدتها مياه المنطقة، داعياً دول الخليج لاتخاذ الإجراء المناسب لوقف استهداف السفن التجارية دون اللجوء للحلفاء.

حيث اعتبر حمد بن جاسم في تغريدة على تويتر بأن "ظاهرة تزايد حوادث القرصنة وتفجيرات السفن التجارية في منطقة الخليج خطيرة وتتسبب في إرباك الملاحة وزعزعة الثقة في المنطقة، فضلا عما يترتب عليها من أبعاد اقتصادية مكلفة وخاصة في قضايا التأمين".

كما طالب بن جاسم دول الخليج بالتحرك قائلاً "ينبغي على دول الخليج أن تتخذ الإجراء المناسب دون اللجوء للحلفاء لوقف القرصنة واستهداف السفن التجارية والعبث بالأمن".

وأضاف: "من المعلوم أن لبعض دول الخليج نشاطات في أعالي البحار"، وتابع في تغريدة أخرى "أتذكر أن أحد قادة البحرية في منطقتنا قال يومًا إن أسطوله البحري يستطيع التحرك في كل البحار، أليس خليجنا أولى بمثل هذا التحرك؟"

وتجدر الإشارة إلى أن التوتر في الخليج وبحر العرب اشتد في 30 تموز الماضي، إثر استهداف ناقلة ميرسر ستريت، بطائرة مسيرة، ليعقبها يوم الأربعاء الماضي محاولة احتجاز سفينة أسفلت برينسيس، قبالة سواحل الإمارات العربية المتحدة، لتنتهي الحادثة بهروب المهاجمين.


المصدر: سبوتنيك