اليسا تقرر الابتعاد عن تويتر وتعود كرمى الراحلة دلال عبد العزيز

فن ومشاهير

اليسا تقرر الابتعاد عن تويتر وتعود كرمى الراحلة دلال عبد العزيز

7 آب 2021 19:27

يبدو أن الفنانة اللبنانية اليسا ضاقت ذرعاً بـ الانتقادات السلبية وحملات التنمر التي تُشنُّ ضدها مع كل تغريدة، تخرج بها للتعبير عن رأيها السياسي أو الاجتماعي ببعض القضايا المتعلقة ببلدها لبنان.



اليسا تعتزل تويتر مؤقتاً

وهو ما دفع النجمة اللبنانية الشهيرة لأخذ قرارٍ بـ الابتعاد عن منصة التدوينات القصيرة، حيث فاجأت اليسا جمهورها صباح اليوم بـ اعتزامها الابتعاد مؤقتاً عن التطبيق الاجتماعي.

وكشفت عن نيتها بـ الابتعاد مؤقتاً عن تويتر من خلال تغريدة قصيرة، كتبت فيها:" صباح الخير جمهوري الجميل.. رح غيب شوي عنكم وبرجع لكم بعد فترة.. لأنه كتير.. تعبت أعصابي من القرف والهبل اللي موجود على تويتر.. ولكن سأفتقدكم بـ التأكيد وأحبكم جميعاً..".

وقُسمت آراء النشطاء حول اعتزال النجمة الملقبة بـ ملكة الإحساس المنصة الاجتماعية بشكل مؤقت، بين ساخر ومعترض، حيث اتخذ البعض من التغريدة سبباً للسخرية وإطلاق النُكات، بينما اتجه البعض الآخر لنُصح اليسا بـ الاستمرار في التعبير عن آرائها السياسية وعدم الغياب عن المنصة الاجتماعية الشهيرة.


اليسا تعود إلى تويتر

وعلى الرغم من جدية تغريدة الفنانة اللبنانية وإعلانها نيتها في اعتزال تطبيق تويتر بشكل مؤقت، إلا أنها كسرت حاجز العزلة وتجاوزت قرارها بـ الابتعاد، وعادت بعد ساعات قليلة لتنعي الفنانة المصرية دلال عبد العزيز التي وافتها المنية ظهر اليوم السبت، متأثرة بـ مضاعفات إصابتها بـ فيروس كورونا التاجي المستجد.

ونعت الفنانة اللبنانية، النجمة المصرية بتغريدة مقتضبة، كتبت فيها:" كتير ظالمة وصعبة هـ الحياة.. إنو رجعت دلال عبد العزيز التقت بحب حياتها من جديد وما تحملت البعد.. الله يرحمها ويصبر عيلتها ويعطيهم الصبر".


اليسا متهمة بالإساءة للسعودية

وأتى قرار اليسا بـ اعتزال المنصة الاجتماعية، بعد فترة وجيزة من تعرضها لـ هجوم قاسٍ من قبل بعض النشطاء السعوديين على هامش تغزلها بـ الانفتاح والإزدهار الحضاري والاقتصادي لـ مدينة أربيل العراقية، وذلك خلال حفل أحيته في المدينة أواخر شهر حزيران/ يونيو الماضي.

وهو ما اعتبره البعض إساءة مبطنة منها للمملكة العربية السعودية، خاصة وأنها ذكرت تفاصيل حديث دار بينها وبين أحد القائمين على الحفل حول ما تستطيع إرتداءه، قائلة:" سألت شو بـ لبس.. قالولي اللي بدك ياه".

الأمر الذي استفز نشطاء سعوديين بعد ربطهم تصريحات اليسا بـ الحفل الذي أحيته في المملكة قبل أيام من حفلها في أربيل، حيث وجد النشطاء في كلامها انتقاداً منها للقيود التي فرضت على حفلها الأخير في المملكة العربية السعودية، مما جعل البعض يطالبها بـ الصمت من خلال هاشتاج اليسا اخرسي واليسا في أربيل.