أخبار لبنان

عشرات الضحايا والجرحى في انفجار التليل وعون يطلب الاستنفار لكشف الملابسات

15 آب 2021 09:19

هز بلدة التليل في عكار انفجار خزان بنزين مسبباً عشرات الضحايا والجرحى الذين تجمعوا حول الخزان لتعبئة البنزين بعد أن قام الجيش اللبناني بضبطه وتوزيع ما بداخله للمواطنين.

فقد انفجر خزان محروقات في ساعة متأخرة من ليل الأمس في بلدة التليل، داخل خزانات فوق الأرض ضمن ستوك بحص ورمل للمدعو جورج رشيد.

ووفق ما أفاد به شهود عيان فقد وقعت الكارثة بعد أن تسبب إشعال أحد الحاضرين لولاعة بانفجار الخزان أثناء عملية التوزيع والتفريغ لجموع المواطنين، بعد أن كان الجيش اللبناني قد صادر مساء الأمس معظم الكمية المخزنة وتقدر بنحو 60 ألف ليتر من المحروقات وترك ما تبقى لتوزيعه على المواطنين.

وقد خلف الانفجار 20ضحية، و79 جريحاً، من بينهم عسكريون في الجيش اللبناني، وفق آخر ما أورده الصليب الأحمر اللبناني، فيما لا يزال الجيش ومعه الدفاع المدني والصليب الأحمر وفرق إغاثية يقومون بمسح المكان، بحثاً عن مفقودين محتملين، ما يجعل الأرقام قابلة للارتفاع، فضلاً عن حراجة حالات بعض الجرحى.

ومن جهته طلب رئيس الجمهورية ميشال عون استنفار القوى والأجهزة الأمنية والصحية في المنطقة لمكافحة الحريق والعمل على نقل المصابين الى المستشفيات والمراكز الصحية وتقديم الاسعافات لهم على حساب وزارة الصحة، كما طلب من القضاء المختص اجراء التحقيقات اللازمة لكشف الملابسات التي ادت الى وقوع الانفجار، وتكثيف البحث للتأكد من عدم وجود مفقودين.

وتم توزيع الجرحى على مستشفيات عكار والشمال، وفيما وجهت المستشفيات نداءات للتبرع بالدم، دعا وزير الصحة حمد حسن مستشفيات الشمال وبيروت إلى استقبال الجرحى على نفقة الوزارة.

المصدر: النهضة نيوز - وكالات