المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي يتعرض لموجة كبيرة من الانتقاد بسب تغريداته حول المغرب

رياضة

المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي يتعرض لموجة كبيرة من الانتقاد بسب تغريداته حول المغرب

17 آب 2021 07:29

تعرضت الجزائر لسلسلة من الحرائق الكارثية وقدمت بعض دول العالم مساعدات في إطفاء هذه الحرائق .

وفي المقابل انتقد الكثير من الإعلاميين تقصير بعض الدول الشقيقة للجزائر في المساعدة في إطفاء هذه الحرائق . 

حيث نشر المعلق الرياضي الجزائري المشهور في قنوات الجزيرة الرياضية القطرية حفيظ دراجي تغريدة  موجهة إلى ملك المغرب،  بعد سلسلة الحرائق التي شهدتها الجزائر في الآونة الأخيرة، قال فيها: 

"كان عليه أن يعرض مساعداته على شعب القبائل، مادام يدعو إلى استقلاله في هيئة الأمم المتحدة، وليس على دولة الجزائر".

وتابع دراجي: "لا نقبل مساعدة حليف الكيان الصهيوني الذي تهكم على الجزائر من الأراضي المغربية البارحة، طبعا هنا لا أتحدث عن الشعب المغربي الذي يبقى على العين والراس".

وتقدم عدد من الموظفين المغربيين في قناة "بي إن سبورت" القطرية، بشكوى رسمية إلى إدارة القناة، عقب تغريدة المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي، قد نشرها عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، اعتبروها مسيئة للمغرب وللملك.

وبحسب الإعلامي الجزائري خليل باقي، قام المعلق حفيظ دراجي بحذف تغريداته بأمر من إدارة المجموعة القطرية، بعد تخييره إما مغادرة القناة أو حذف التغريدات . 

وأرسلت الرابطة المغربية للصحفيين الرياضيين، إلى ناصر الخليفي، رئيس مجلس مجموعة قنوات "بي إن سبورت" بخصوص التغريدات والتدوينات التي ينشرها زميلهم الجزائري حفيظ دراجي، عبر حساباته الرسمية "تويتر" و"فيسبوك" والتي قالوا عنها: إنها مسيئة للملك وللمغرب.

في المقابل علق مدير قناة "بي إن سبورت" القطرية، المغربي محمد عمور على تغريدات زميله دراجي وكتب:

"حدودكم الغربية، كاليفورنيا مثلا! من قال لكم أننا نود فتح الحدود مع أمثالك؟".

وتابع محمد عمور : "لأن الملك، وسطر ألف سطر على كلمة الملك، طلب فتح الحدود (لأسباب قد لا يفهمها أمثالك) تظنون أننا نحتاج إليكم؟ ثم القضية الفلسطينية... ماذا فعلتم لها يا ببغاوات باستثناء الشعارات البومدينية البائدة؟".

النهضة نيوز _ بيروت