تطورات قضية الفنان الكويتي علي كاكولي

فن ومشاهير

علي كاكولي إلى الواجهة من جديد والسبب المستجدات الصادمة في قضية المخدرات

17 آب 2021 10:36

عاد اسم الفنان الكويتي علي كاكولي إلى الواجهة من جديد، عقب تداول المستجدات في قضية المخدرات المتهم فيها بـ التعاطي والإتجار وإدخال مواد مخدرة إلى بلده الكويت، والتي ضجت وشغلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسابيع القليلة الماضية.



علي كاكولي

إذ كشف الناشط الحقوقي والإعلامي عبد العزيز يحيى في تغريدة مقتضبة بعض التفاصيل حول رفض محكمة الجنايات إخلاء سبيل ممثل يبدأ اسمه بحرف " ع" على الرغم من إنكاره كل التهم الموجهة إليه.

وكتب:" بعد طلب 15 محامي لإخلاء سبيل موكلهم الممثل ع.. محكمة الجنايات ترفض إخلاء سبيله مع شريكه.. للعلم المتهم ع أنكر التهم المنسوبة به.. لكن شريكه باعه وأثبت بـ الأدلة بـ أن ع.. يتاجر ويتعاطى وهذه الأسباب أدت إلى رفض المحكمة إخلاء سبيله..".


ردود فعل النشطاء على مستجدات قضية علي كاكولي

وعلى الرغم من عدم ذكر الناشط الحقوقي اسم الفنان علي كاكولي بشكل صريح، إلا أن المغردين والنشطاء عبر تويتر وبعض وسائل الإعلام المكتوبة والمقروءة، أكدوا أن الخبر يخص النجم المذكور أعلاه ولاسيما وأنه مازال محتجزاً على ذمة التحقيقات في قضية تعاطي والإتجار بالمخدرات ( بحسب وسائل الإعلام).

تجدر الإشارة إلى أن محاميا الفنان الكويتي الشاب، أصدرا بياناً مقتضباً حول قضية اعتقال موكلهم، وذلك بعد يوم واحد من انتشار أخبار تفيد بـ إلقاء القبض عليه من قبل أمن مطار الكويت، عند وصوله إلى البلاد جراء تبين حيازته على كمية من المواد المخدرة.

وفند المحاميان في نص البيان الأخبار المتداولة بحق موكلهم وأدرجوها في خانة الإفتراء، قبل أن يحذروا وسائل الإعلام وصفحات السوشيال ميديا من تناقل الخبر دون التأكد من صحته.

وجاء في نص البيان:" بيان هام.. إن وسائل التواصل الاجتماعي تعج بخبر القبض على الفنان الكويتي علي كاكولي.. وهو خبر فيه افتراء على سمعة الفنان وعلى عائلته.. يجب على الجميع التثبت من صحة الخبر وعدم الاتعجال بتداوله وإن من يتناقل هذا الخبر لايريد الخير وإنما هو الشر بعينه..".

ودعا المحاميان إلى عدم تناقل وتداول الخبر، بهدف عدم الترويج لمقل هذه الشائعات:" دعوة للجميع بـ أن لا يساهم أحد في نقل ذلك الخبر سواء أفراد أو وكالات أنباء أو إعلام مرئي أو مسموع وأن كل من يساهم من قريب أو بعيد في ترويج مثل هذه الشائعات وإعدادها وإرسالها يضع نفسه أمام المسائلة القانونية المشددة..".

واختتم البيان:" وإذ نشكر كل من وقف ودحض تلك الشائعات بقول الحق.. المحاميان حنان جابر الصاح ومحمد حوتري عن الفنان علي كاكولي".


من هو الفنان علي كاكولي؟

فنان كويتي، اشتهر بـ أعماله الرمضانية ومسلسلاته الدرامية، إلا أن موهبته لم تقف عند مجال التمثيل بل تخطته إلى عالم الغناء، حيث طرح عدة أغنيات بصوته وصور بعضها على طريقة الفيديو كليب، وحقق من خلالها شهرة واسعة ونجاحاً جماهيرياً كبيراً.

وكان آخر أعمال الغنائية، أغنية النفخة الكدابة التي طرحها قبل أشهر قليلة على منصة تطبيق يوتيوب وحقق من خلالها نسبة استماع كبيرة، تجاوزت 60 مليون.