شركة ميتيكسان تطور نظام "كابان" المضاد للطائرات المسيرة

الرصد العسكري

شركة ميتيكسان تطور نظام "كابان" المضاد للطائرات المسيرة

20 آب 2021 23:43

تبرز أنظمة الرادار باعتبارها الحل الأكثر فعالية للكشف عن الطائرات بدون طيار التي أصبحت تهديداً حديثاً وغير متماثل في المرافق الهامة وتطبيقات أمن الحدود، وانطلاقاً من هذه النقطة، طورت شركة ميتيكسان للدفاع نظام كابان المضاد للطائرات بدون طيار باستخدام مواردها الخاصة وأطلقته في عام 2018.

وفي معرض الدفاع الأخير IDEF 2021، كان كابان على الساحة مع أنظمته الفرعية الجديدة وبرامج التحكم في القيادة التي ترفع من أدائه بشكل كبير.

ماهي المواصفات العامة لنظام كابان؟

كما أن رادار اكتشاف الطائرات بدون طيار "ريتينر"، الذي تم تضمينه في نظام كابان المضاد للطائرات المسيرة، هو نتيجة الدراسات التفصيلية والاختبارات الميدانية الصعبة التي أجريت مع المستخدم، ويحتوي هذا الإصدار من رادار ريتينر على هوائي جديد مخصص للكشف الدقيق عن الطائرات بدون طيار الصغيرة والأجهزة عالية الأداء والخوارزميات الخاصة التي تدعمها تقنيات الذكاء الاصطناعي.


وبفضل هيكله الجديد، فإن رادار ريتينر، الذي يمكنه اكتشاف الأهداف الجوية من مدى أطول ومسح منطقة أوسع في لمحة، يجعل نظام كابان نظاماً أكثر تقدماً لمكافحة الطائرات بدون طيار، وبصرف النظر عن رادار الكشف عن الطائرات بدون طيار، تم تضمين نظام الكاميرا لتصنيف وتتبع الطائرات بدون طيار التي تم اكتشافها ونظام التشويش لتحييد الطائرات بدون طيار أيضاً.

ماهو وقت عرض نظام كابان المطور؟

وإلى جانب كل هذه الأنظمة الفرعية، سيتم عرض نظام كابان المضاد للطائرات المسيرة مع برنامج التحكم في الأوامر المطور حديثاً لأول مرة في معرض IDEF 2021، حيث يتم عرض نظام كابان، الذي يجمع المعلومات من جميع أجهزة الاستشعار وينتج صورة جوية مشتركة، كواحد من برنامج التحكم في الأوامر الأكثر ابتكاراً الذي تم تطويره في العالم من خلال خوارزمياته المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والواجهة ثلاثية الأبعاد، والبنية المفتوحة والقابلة للتطوير والوحدات النمطية.

المصدر: Army Recognition