حرب أمريكا الجديدة مع سلاح الطائرات دون طيار

الرصد العسكري

سلاح الطائرات دون طيار.. هاجس جديد أمام أمريكا

29 تشرين الأول 2020 20:15

في تقرير نشره موقع "ذا ناشونال إنتيريست" أظهر أن خطورة طائرات العدو دون طيار تكمن في أنها قادرة على تغطية المناطق بالمراقبة، واختبار دفاعات العدو، وتشويش الاتصالات، بل وتتحول إلى متفجرات لمهاجمة الأهداف.

وأوضح الموقع أن الدفاع ومهاجمة مثل هكذا طائرات يصعب للغالبية بسبب تنوعها وكثرة أنظمة استخدامها.

وذكر الموقع أن القوات الجوية والدفاعية في الجيش الأمريكي تعمل على تحسين أسلحة دفاع الطائرات دون طيار الموجودة وتتحرك بسرعة لنشر أسلحة جديدة، مثل الصواريخ الاعتراضية وأجهزة الاستشعار الأرضية المتصلة بالشبكة وأسلحة الليزر والحرب الإلكترونية، من بين أشياء أخرى.

وتمثل مجموعات متفرقة من أسراب الطائرات دون طيار المهاجمة عددًا من التعقيدات للقوة المهاجمة، وفي هجوم حشود، يتم تفريق الطائرات دون طيار، مما يصعب العساكر من الدفاع عن أنفسهم. إذا هاجمت 10 طائرات دون طيار هدفًا في وقت واحد وتم إسقاط 7 طائرات، فسيظل بإمكان 3 طائرات دون طيار إكمال مهمتها.

ولفت الموقع ضمن مقاله إلى أن بعض دفاعات الطائرات دون طيار تتكون من أنظمة تخولها بالدفاع عن أنفسها، مثل الحرب الإلكترونية أو الليزر أو الاعتراضات أو أسلحة "المنطقة الواحدة" مثل الكتائب القادرة على تغطية مجال رؤية حيث يقترب العديد من المقذوفات الاعتراضية الصغيرة.

المصدر: سبوتنيك