أخبار

الجيش الأمريكي يسقط طائرة مسيرة فوق حقل نفطي سوري بعد ساعات من تجوالها فوق أماكن تواجده

21 آب 2021 16:05

تعرضت القواعد الأمريكية في سورية لهجمات صاروخية في الآونة الأخيرة، ورغم الهدوء النسبي الحالي لا يعكس حقيقة الواقع المتأزم بسبب توترات المنطقة بكاملها ووجود قوات الاحتلال الأمريكي، التي تسعى لضرب التلاقي العراقي السوري وضرب إنجازات محور المقاومة الذي يرصد تحركات الأمريكيين وسط استعدادات متبادلة للمواجهة.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد أسقط الجيش الأمريكي المتواجد في حقل العمر النفطي في سورية طائرة مسيرة، بعد ساعات من تجوالها فوق قواعده اللاشرعية، وبعد تحليقها الطويل فوق حقل ومعمل كونيكو للغاز الطبيعي، في ريف دير الزور شرقي سورية.

حيث أكدت مصادر محلية في دير الزور، بأن "الطائرة المسيرة كانت تحلق منذ ساعات الصباح الباكر فوق حقل ومعمل (كونيكو) للغاز الطبيعي الذي تتخذه قوات الاحتلال الأمريكي قاعدة عسكرية لا شرعية لها، إلا أنها لم تتمكن من إسقاط المسيرة التي تابعت تحليقها لتصل الى محيط حقل (العمر) النفطي".

وبينت المصادر بأن "قوات الاحتلال الأمريكي تمكنت أخيرا من إسقاط الطائرة عبر دفاعاتها الجوية في حقل العمر، لتشهد المنطقة بعد ذلك تحليقا مكثفا للطيران المروحي الأمريكي الذي بقي يجول بين قاعدتي حقلي (العمر والكونيكو) بريف دير الزور الشرقي".

وأشار الموقع إلى تعرض القواعد الأمريكية في قاعدتي (حقلي العمر والكونيكو) اللذان يعدان أكبر حقول النفط والغاز بريف دير الزور، إلى هجمات صاروخية مجهولة المصدر قبل عدة أسابيع.

كما أن الجيش الأمريكي يواصل سرقة النفط السوري في محافظتي الحسكة ودير الزور، ونقله بالصهاريج إلى داخل العراق، أو عبر الأنبوب الذي تم تمديده بين الآبار وبين الأراضي العراقية مرورا بأسفل مجرى نهر دجلة، كما يصل جزء من هذه الإمدادات إلى محافظة إدلب السورية التي يسيطر تنظيم جبهة النصرة الإرهابي على معظمها، عبر مناطق سيطرة الجيش الأمريكي وأتباعه شمال البلاد.

المصدر: سبوتنيك