أخبار

شبكة أمريكية تؤكد وقوع هجوم سيبراني خطير يستهدف وزارة الخارجية الأمريكية

22 آب 2021 14:03

تعرضت الولايات المتحدة وغيرها من البلدان في الآونة الأخيرة لعدد من الهجمات السيبرانية، التي سببت ضرراً كبيراً، فيما تم توجيه الاتهام المباشر إلى روسيا والصين بالمسؤولية عن بعضها، رغم نفيهما للاتهامات، وسط نشاط ملحوظ لعمليات القرصنة الإلكترونية للمطالبة بفدية مالية.

وقد نقل موقع روسيا اليوم عن شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، تأكيدها تعرض وزارة الخارجية الأمريكية مؤخرا لهجوم سيبراني قد يكون خطيرا.

وأفادت الشبكة نقلاً عن مصدر مطلع بأن وزارة الخارجية قد تعرضت لهجوم من قبل هاكرز، مشيرا إلى أن القيادة السيبرانية التابعة للبنتاغون أصدرت إشعارات بشأن "اختراق خطير محتمل".

وأوضحت الشبكة بأن موعد هذا الهجوم السيبراني المزعوم ونطاقه والمسؤولين عنه هي أمور لا تزال مجهولة، كما لم يتضح بعد ما إذا كان الحادث أثر على أي عمليات تديرها الوزارة.

ونقلت الشبكة عن مصدر مطلع تأكيده بأن عمليات الإجلاء من العاصمة كابول لم تتأثر جراء الهجوم.

فيما أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية للشبكة بأن الوزارة تأخذ على محمل الجد مسؤولياتها عن حماية بياناتها، وتتخذ إجراءات دائما في هذا الصدد، مضيفا أنه ليس مخولا ببحث طبيعة ونطاق أي حوادث سيبرانية مزعومة لدواع أمنية.

وأشار الموقع إلى أن هذا التقرير يأتي بعد عدة أسابيع من إصدار لجنة الأمن الداخلي في مجلس الشيوخ الأمريكي تقريرا قدرت فيه برنامج الأمن المعلوماتي الخاص بوزارة الخارجية بأدنى درجة مسموح بها للمؤسسات الفدرالية في الولايات المتحدة، محذرة من أن ذلك يعرض بيانات حساسة متعلقة بالأمن القومي للخطر.

وتجدر الإشارة إلى تعرض العديد من المنشآت الحيوية الأمريكية لهجمات إلكترونية مؤخراً كاستهداف أكبر خط أنابيب للوقود في الولايات المتحدة في أيار الماضي، واستهداف شركة تكنولوجيا المعلومات كاسيا في ولاية فلوريدا الذي انتشر لنحو 200 شركة أمريكية في تموز الماضي، وطالب القراصنة على إثر هذه الهجمات بفدية مالية لعدم نشر البيانات المسروقة.

المصدر: روسيا اليوم