روسيا تبدأ الإنتاج المتسلسل لمحطة أسلحة "أوخوتنيك"

الرصد العسكري

روسيا تبدأ الإنتاج المتسلسل لمحطة أسلحة "أوخوتنيك"

22 آب 2021 23:03

وفقاً للمعلومات التي نشرتها وكالة الأنباء الروسية تاس، بدأ الإنتاج التسلسلي لمحطة أسلحة أوخوتنيك الروسية الصنع التي تعمل عن بعد والتي طورتها وأنتجتها شركة إليكتروماشينا الروسية.


واجتازت محطة الأسلحة أوخوتنيك التي يتم تشغيلها عن بعد اختبارات التأهيل، وتم إطلاق إنتاجها التسلسلي، حيث سيتم عرض الوحدة القتالية في المنتدى الدولي للجيش 2021.

المواصفات العامة لمحطة أوخوتنيك

إن أوخوتنيك مسلحة بمدفع رشاش ثقيل من نوع كورد 12.7mm يمكن استخدامه للاشتباك مع المركبات المدرعة الخفيفة في أقصى مدى يصل إلى 2000 متر وكذلك الأهداف الجوية بمدى أقصى يصل إلى 1500 متر.

حيث تم تسليم سلسلة من خمس محطات أسلحة ليتم تثبيتها على مركبات تايفون المدرعة، وفي عام 2021 ، سيتم تركيب محطة أسلحة أوخوتنيك على مركبات تصنعها بعض الشركات الروسية.

ويتيح تعدد استخدامات محطة الأسلحة إمكانية استخدامه على مركبات خاصة من مختلف الفروع المسلحة، بما في ذلك القوات البرية والهندسية، التي قدمت بالفعل طلبات للحصول عليها.

وفي عام 2020، شاركت خمس عربات مدرعة بعجلات من طراز تايفون مجهزة بمحطة أسلحة أوخوتنيك في العرض في الميدان الأحمر، كما تم تثبيت مدفع رشاش روسي جديد تم تطويره للأنظمة الروبوتية على الوحدة القتالية، وقال إيفان كورولكوف نائب الرئيس التنفيذي لشركة إليكتروماشينا للمعدات الخاصة أن الترقية زادت من فعالية إطلاق النار لوحدة أوخوتنيك القتالية بنسبة 20-30 في المائة.

هدف محطة أوخوتنيك

كما تهدف المنصة الثابتة التي يتم التحكم فيها عن بعد لمحطة الأسلحة لمراقبة وتنفيذ الأعمال القتالية من محطة عمل المدفعي المحمية، حيث تم تجهيز البرج بجهاز تصوير حراري، ونظام للكشف عن الأعطال، وعداد دائري مع مؤشر للتحكم في استهلاك الذخيرة، ونظام تثبيت جيروسكوبي للمشهد والأسلحة، وجهاز ضبط المسافة بالليزر.

هذا وتتميز محطة الأسلحة أيضاً بقدرة تصويب آلية لإطلاق النار عن بُعد، ويمكن لمحطة الأسلحة إطلاق نيران محددة أثناء الحركة بسرعة 20-30 كم / ساعة وضرب الأهداف على مسافة تصل إلى 1000 متر.

المصدر: Army Recognition