الوخز بالإبر يخفف الألم المرتبط بالبروستات عند الرجال

علوم

الوخز بالإبر يخفف الألم المرتبط بالبروستات عند الرجال

23 آب 2021 11:03

توصلت تجربة سريرية جديدة إلى أن الرجال الذين يعانون من آلام مزمنة من التهاب البروستات قد يحصلون على راحة دائمة باستخدام الوخز بالإبر.

حيث هناك حالة تُعرف باسم التهاب البروستات المزمن أو متلازمة آلام الحوض المزمنة، حيث تلتهب غدة البروستات وتهيج الأعصاب التي تغذي المنطقة، ويمكن أن يسبب ذلك ألماً في القضيب وكيس الصفن وأسفل البطن، بالإضافة إلى مشاكل في المسالك البولية والضعف الجنسي.

التهاب البروستات في الولايات المتحدة


حيث إنه ما يقدر بنحو 10 ٪ إلى 15 ٪ من الرجال في الولايات المتحدة يصابون بالتهاب البروستات المزمن، وفقاً لمعاهد الصحة الوطنية الأمريكية، وغالباً ما تفشل الدعائم الأساسية للعلاج الطبي، بما في ذلك المضادات الحيوية ومسكنات الألم المضادة للالتهابات، في المساعدة.

ولكن في التجربة الجديدة، وجد الباحثون الصينيون أن 20 جلسة من الوخز بالإبر كانت مفيدة في كثير من الأحيان، وعلى مدار ثمانية أسابيع، خففت العلاجات من الأعراض في أكثر من 60٪ من مرضى الدراسة الذين تلقوها، وفقاً للنتائج المنشورة في 17 آب في المجلة السنوية للطب الباطني.

وقال معدو الدراسة أن ذلك بالمقارنة مع 37٪ من المرضى الذين أعطوا نسخة "زائفة" من الوخز بالإبر للمقارنة، وظلت الفوائد واضحة بعد ستة أشهر من انتهاء جلسات الوخز بالإبر.

الوخز بالإبر للتخفيف من آلام البروستات

ولم تكن النتائج مفاجئة للدكتور جيوفاني إسبينوزا، الأستاذ المساعد في طب المسالك البولية في كلية غروسمان للطب بجامعة نيويورك في مدينة نيويورك، حيث يستخدم إسبينوزا، طبيب العلاج الطبيعي، الوخز بالإبر كجزء من نهج "شامل" للتحكم في التهاب البروستات المزمن، وللتحكم في الحالة، يتم إدخال الإبر في مناطق مثل أسفل الظهر والأرداف.

وقال "هذه الدراسة تؤكد ما كنا نعرفه سلفاً، في رأيي، يتطلب الأمر حقاً نهجاً تكاملياً لعلاج هذه الحالة."

ويشير التهاب البروستات إلى أي التهاب يصيب البروستات، وفي بعض الحالات، يقع اللوم على العدوى البكتيرية ويمكن أن تساعد المضادات الحيوية.

لكن إسبينوزا قال إن التهاب البروستات المزمن، أو ألم الحوض المزمن هو إلى حد بعيد الشكل الأكثر شيوعاً للمرض.

المصدر: موقع نيوز ماكس