خبير أمريكي: بإمكاننا السيطرة على وباء كورونا بحلول ربيع2022

علوم

خبير أمريكي: بإمكاننا السيطرة على وباء كورونا بحلول ربيع2022

25 آب 2021 18:56

قال الدكتور أنتوني فاوتشي، يوم الثلاثاء، بعد يوم واحد من فوز شركة فايزر بموافقة إدارة الغذاء والدواء على اللقاح، أن الولايات المتحدة يمكن أن تسيطر على فيروس كوفيد-19 بحلول أوائل العام المقبل، مع موافقات محتملة على نطاق أوسع للقاح في الأسابيع المقبلة.

كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة

وقال كبير خبراء الأمراض المعدية في البلاد، في مقابلة تلفزيونية، أن الموافقة الكاملة لإدارة الغذاء والدواء على لقاح فايزر تمهد الطريق لمزيد من الناس للحصول على اللقاح، مع الموافقة المحتملة على لقاحات موديرنا وجونسون آند جونسون في الأسابيع المقبلة والموافقة على تطعيم الأطفال الصغار بحلول هذا الخريف.

وقال فاوتشي: "إذا حصلنا على الأغلبية الساحقة من 80 إلى 90 مليون شخص لم يتم تطعيمهم بعد، والذين كانوا مترددين في تلقي اللقاح أو لم تتح لهم الفرصة، أعتقد أنه يمكننا رؤية الضوء في نهاية النفق وأن نتأمل خيراً".

وقال فاوتشي، كبير المسؤولين الطبيين ورئيس المعاهد الوطنية للحساسية والأمراض المعدية، أنه يتوقع أن تحصل شركة موديرنا وجونسون آند جونسون على موافقة إدارة الغذاء والدواء الكاملة "قريباً نسبياً"، ربما في غضون عدة أسابيع إلى شهر واحد.

وقال: "أعتقد أن هناك فرصة معقولة" أن تحصل فايزر أو موديرنا على موافقة إدارة الغذاء والدواء للأطفال الصغار قبل موسم العطلات القادم، "على الأغلب بحلول منتصف الخريف وأوائل الشتاء."

السيطرة على وباء كورونا بحلول ربيع 2022

وقال فاوتشي لشبكة سي إن إن: "إذا تمكنا من اجتياز هذا الشتاء، والحصول على الأغلبية الساحقة من 90 مليون شخص لم يتم تطعيمهم بعد، آمل أن نتمكن من البدء في الحصول على بعض السيطرة الجيدة في ربيع عام 2022".

المصدر: موقع نيوز ماكس