عمرو أديب يعلق على سحب الدكتوراه الفخرية من محمد رمضان

فن ومشاهير

عمرو أديب عن سحب الدكتوراه الفخرية من محمد رمضان: سبحان الذي لايغفل ولاينام

28 آب 2021 12:46

أعلن المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان، سحب الدكتوراه الفخرية التي منحها للفنان المصري محمد رمضان، عقب الضجة الكبيرة التي أثيرت حول الموضوع والانتقادات التي رافقته، ولم يخفِّ الإعلامي عمرو أديب سعادته بـ القرار، بل جاهر به مبرراً إياه بـ تغريدة مقتضبة، شاركها عبر حسابه الرسمي في تويتر.



عمرو أديب يعلق على سحب الدكتوراه الفخرية من محمد رمضان

وأشار مقدم البرامج الشهير إلى أن قضية الطيار الراحل أشرف أبو اليسر، ستبقى تطارد محمد رمضان طوال العمر، في إشارة منه إلى الأذى النفسي والمعنوي الذي تسبب به الأخير للأول، وعدم دفعه التعويضات المادية المترتبة بـ قرار من المحكمة.

وكتب في تدوينته القصيرة:" لا حـ يكسب ولايربح وحـ يفضل ذنب الراجل وعيلته في رقبته العمر كله.. ربك مش حـ يسيبه.. سنة كاملة لا مسلسل نجح.. ولا كليب فرقع.. كله فشل في فشل وكذب في كذب.. وأي كذبة تتحول لـ فضيحة كبيرة في ساعات قليلة جداً.. سبحان الذي لايغفل ولاينام..".

وحرص الإعلامي عمرو أديب على إيقاف خاصية التعليق الملحقة بـ المنشور، تجنباً لسيل الانتقادات السلبية والهجوم اللاذع الذي من الممكن أن يتعرض له من قبل جمهور محمد رمضان.


تطورات أزمة عمرو أديب ومحمد رمضان

وشهد الخلاف القائم بين مقدم برنامج " الحكاية" والنجم الملقب بـ " النمبر1" مؤخراً تطورات مفاجئة، إذ حكمت المحكمة لصالح الأخير في قضية السب والقذف المرفوعة من قبله بحق الأول.

وغرمت المحكمة عمرو أديب بـ دفع عشرة آلاف جنيه، في حين أن محمد رمضان، كان يطالب بـ تعويض مالي قدره مائة ألف جنيه مصري.

أسباب الدعاوى القضائية المضادة من قبل عمرو أديب ومحمد رمضان

والجدير بالذكر أن اتهام الفنان محمد رمضان لمواطنه الإعلامي الشهير عمرو أديب بـ التطاول عليه بـ السب والقذف، جاء بعد تعرض الأخير له وانتقاده في حلقة مصورة من برنامجه " الحكاية" المذاع عبر شاشة قناة MBC مصر، على هامش فيديو الدولارات الذي نشره الأول بعد صدور حكم التعويض في قضية الطيار الراحل أشرف أبو اليسر.

ويشار إلى أن الإعلامي عمر أديب، رفع بدوره أربع دعاوى قضائية ضد النجم محمد رمضان، اتهمه فيها بـ التطاول عليه والسخرية منه من خلال فيديوهات قصيرة، نشرها عبر حساباته الرسمية على السوشيال ميديا.