أخبار

بوتين: القوات الأمريكية كانت في أفغانستان 20 عاماً والنتيجة هي صفر

1 أيلول 2021 13:21

علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الوضع في أفغانستان في ظل الوجود الأمريكي لمدة عشرين عاماً بأنه خلَّف المآسي فقط وكانت نتيجته خسارة الولايات المتحدة والشعب الأفغاني.

وبحسب موقع سبوتنيك فقد قال الرئيس الروسي، خلال لقاء مع الطلاب، اليوم: "يجب أن يدرك الجميع أنه من المستحيل فرض أي شيء من الخارج، يجب أن ينضج الوضع، وإذا أراد شخص أن ينضج الوضع بشكل أسرع، فعليه مساعدة الناس".

وأضاف بوتين: "الأحداث التي تجري ليست ببعيدة عنا، أقصد أفغانستان، القوات الأمريكية كانت موجودة في هذه المنطقة ولمدة 20 عامًا حاولوا إضفاء الطابع الحضاري على الناس الذين يعيشون هناك".

وتابع قائلا: "في الواقع، حاولوا تقديم معاييرهم ومعايير الحياة الخاصة بهم بالمعنى الواسع، بما في ذلك التنظيم السياسي للمجتمع، والنتيجة فقط مآس، وخسارة للولايات المتحدة، وخسارة أكثر من ذلك لأولئك الذين يعيشون في أفغانستان، والنتيجة هي صفر، وحتى تحت الصفر".

وأشار الموقع إلى أن المدارس الروسية تجري اليوم فعاليات احتفالية، ويتم تقديم الزهور للمعلمين، ويجري التركيز بشكل خاص في الاحتفالات والتكريم على تلاميذ الصف الأول.

ويذكر أن حركة طالبان سيطرت على معظم المناطق الأفغانية وعلى العاصمة كابول، محكمة قبضتها على الحكم في أفغانستان بالتزامن مع انسحاب القوات الأمريكية وقوات حلف الناتو الذي غزوا البلاد منذ عقدين من الزمن للإطاحة بحكم طالبان.

المصدر: سبوتنيك