أخبار

الكرملين يؤكد معارضة سعي أوكرانيا للانضمام إلى حلف الناتو والترحيب الأمريكي بذلك

2 أيلول 2021 14:00

تؤكد السلطات الأوكرانية نيتها الانضمام إلى حلف الناتو، مع ما يمكن أن يحمله ذلك من مخاطر جدية على أمن روسيا، التي تعتبر هذا الانضمام بمثابة وصول الحلف الغربي المعاد لها إلى حدودها الغربية، مما يدفعها إلى التحذير من رد قوي على أي محاولة لتنفيذ هذه الخطط، رغم مماطلة حلف الناتو في تنفيذ رغبات أوكرانيا تجنباً لاستفزاز روسيا.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد شدد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، على معارضة موسكو السعي الأوكراني للانضمام إلى حلف الناتو وجاهزية واشنطن للترحيب بهذه الرغبة الأوكرانية.

وقال بيسكوف للصحفيين، اليوم الخميس، على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي المنعقد في مدينة فلاديفوستوك الروسية: "طبعا أننا لفتنا الانتباه إلى موضوع تطلعات أوكرانيا الأوروبية الأطلسية، التي قد أعلنتها كييف، أي رغبة أوكرانيا في الانضمام إلى حلف الناتو والاستعداد الممكن للترحيب بهذه الرغبة من جانب الولايات المتحدة".

وأضاف: "كان الرئيس الروسي قد أعلن أكثر من مرة عن موقفنا الواضح والمتتابع للغاية من موضوع مواصلة اقتراب البنية التحتية لحلف شمال الأطلسي من حدودنا، ومفاده أن ذلك لا يعجبنا بشكل كامل".

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، كان قد أعلن اليوم بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن يدعم انضمام أوكرانيا إلى الناتو.

المصدر: روسيا اليوم