مكسيم خليل يبكي والدته الراحلة: يتيم أنا الآن يا أمي

فن ومشاهير

مكسيم خليل ينعى والدته بكلمات مؤثرة والمشاهير يساندونه

2 أيلول 2021 14:33

رثى الفنان السوري مكسيم خليل والدته الراحلة، خبيرة فن وتصميم المكياج ستيلا خليل، بـ كلمات مؤثرة، صور فيها روح فقيدته وهي تجوب أماكنها المحببة، قبل أن يودعها قائلاً:" يتيم أنا الآن يا أمي".



مكسيم خليل

ونشر الممثل السوري المقيم في الخارج، صورة جمعته بـ والدته الراحلة من الماضي القريب، وبكاها في تعليق مطول، جاء في نصه:" إلى المرأة التي هزت جدران قلبي.. أرى روحك تعبر بين مسارح دمشق.. أراها تسير في الحواري القديمة التي أحبّت.. خلف مرآة الممثل وكواليس القباني.. وتاريخ المعهد العالي بين دُمّر والأمويين..".

وتابع:" أراها تهرب من جسد ما عاد يشبهها.. قوية كما كانت.. حرة كما كانت مخلصة.. أراها في مكانها بين يديِّ الرب.. محاطة بـ أصدقاء الزمن الجميل.. حيث لا مكان سوى للضحك..".

وأضاف:" أراها في سمائي.. تنظر إليَّ في غربتي.. تمسك يديَّ في وحدتي الطويلة.. منذ الطفولة وحتى الأبدية.. تحرسني إلى حين اللقاء.. تحصنني غلى يوم الدين.. أراها الآن مطمئنة.. بحمى الرحمن.. كما تستحق..".


واختتم مكسيم خليل منشوره، مخاطباً روح فقيدته، بالقول:" ستيلا حبيبتي.. يتيم أنا الآن يا أمي.. ماما حبيبتي.. ستيلا خليل.. السلام لروحك.. بحبك كتير.. رح اشتقلك.. الله معك يا قلبي.. ارتاحي حبيبتي.. ارتاحي لاتقلقي من شي".

وأثارت كلمات مكسيم خليل حزن متابعيه من المشاهير والعامة، الذين دعوا له بـ الصبر والسلوان ولفقيدته بـ الرحمة والمغفرة، وذلك في معرض تعليقاتهم التي انهالوا بها على المنشور.

ومن أبرز المشاهير الذين دونوا تعليقاتهم على نعيِّ الراحلة ستيلا خليل" مازن الناطور، أمل عرفة، غادة بشور، منة فضالي، الكاتبة نور شيشكلي، خالد القيش، الفنان المصري هاني عادل، يزن الخليل، رنا كرم".

معلومات عن ستيلا خليل والدة مكسيم خليل

تجدر الإشارة إلى أن الراحلة ستيلا خليل، كانت تعمل كـ أستاذة لفن تصميم المكياج في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وكان لها لمساتها الفنية في فن الماكيير من خلال مشاركتها بتصميم ووضع والإشراف على شكل النجوم في بعض الأعمال الدرامية السورية، نذكر منها:" بقعة ضوء، خان الحرير، حي المزار".

علاقة مكسيم خليل بوالدته الراحلة

والجدير بـ الذكر أن العديد من الشائعات، انتشرت حول تخلي الفنان مكسيم خليل عن والدته ستيلا، حيث كثرت الأقاويل حول إهماله لها بعد رصد وجودها في دار لرعاية المسنين، عقب سفره رفقة زوجته سوسن أرشيد وأبنائهما إلى الخارج.

وهو ما نفاه جملة وتفصيلاً في عدة مقابلات صحافية، مؤكداً علمه بهوية مروجيِّ الشائعة وترفعه عن ذكرهم، بـ اعتباره أن هذا الأمر يقلل من شأنه ويحط ومن قيمته.