دراسة جديدة تقول إن أحد الثقوب السوداء قد يبتلع الأرض

منوعات

دراسة جديدة تقول إن أحد الثقوب السوداء قد يبتلع الأرض

2 أيلول 2021 18:49

الثقوب السوداء هي مناطق في الزمكان حيث تكون مستويات الجاذبية قوية جداً بحيث لا يمكن لأي شيء، ولا حتى الضوء، الهروب منها، ولذلك فإن أي شيء يقترب كثيراً من الثقوب السوداء، حتى النجوم والكواكب، محكوم عليه بالفناء.

القلق بشأن الثقوب السوداء

إذن، لم نعد بحاجة إلى القلق بشأن جائحة الفيروس التاجي، لأن لدينا مشاكل أكبر، وهي الثقوب السوداء المتجولة والثقوب السوداء الهائلة، والتي يقول باحثون من جامعة هارفارد أنها يمكن أن تلتهم كوكبنا في غمضة عين.

ووفقاً لدراسة جديدة، فإن الثقوب السوداء تصبح متشردة لا إرادياً عندما تصطدم مجرة مضيفة بأخرى، والتي عادة ما تكون أكبر منها.

وتؤدي هذه العملية إلى تجول الثقوب السوداء، وكما ذكرنا سابقاً، إذا اقتربت من كوكب ما، فستكون العواقب مأساوية، وتوصل العلماء إلى هذا الاستنتاج بعد أن أجروا اختبار محاكاة أظهر تكوين وحركة الثقوب السوداء والثقوب السوداء الهائلة، وكما يوحي الاسم، هذه الثقوب السوداء لها كتلة ملايين أو حتى بلايين المرات من كتلة الشمس.

الثقب الأسود قد يبتلع كوكب الأرض

وعلى الرغم من أن الباحثين يقترحون أن فرصة أن يستهلك الثقب الأسود كوكب الأرض حقيقية، فإن الاحتمالات ليست كبيرة.

وقال الدكتور أنجيلو ريكارتي من جامعة هارفارد ومؤلف الدراسة: "لا تقلق، احتمالات مواجهتنا لثقب أسود هائل تتلاشى، فالفضاء شاسع جداً لدرجة أنه حتى عندما تتحد مجرتان تحتويان على مئات المليارات من النجوم، فإن نجومهم لا تتصادم، وإذا كان هناك حقاً كتلة هائلة، مثل الثقب الأسود في المنطقة المجاورة لنا، فسنتمكن من اكتشاف وجوده من خلال حركات النجوم القريبة."

المصدر: سبوتنيك إنترناشيونال