أخبار

الجيش الإيراني: قادرون على إحباط أقوى برامج التشويش الإلكتروني

5 أيلول 2021 15:49

أعلن نائب قائد قوة الدفاع الجوي للجيش الإيراني، العميد علي رضا الهامي، في حوار مع وكالة "فارس" اليوم الأحد، أن "لدينا القدرة على إحباط أقوى برامج التشويش الإلكتروني لدى العدو".

وأكد الهامي على القدرات الإيرانية العالية في "مجال الحرب الإلكترونية، حيث تستخدم إيران منظومات الكشف البصري، بهدف التشويش الإلكتروني على أعداء البلاد"، مشدداً على أن "أحوال بلاده في مجال الحرب الإلكترونية ممتازة، وتتقدم إلى الأمام بالتوازي مع تقدم العالم والتهديدات القائمة، بناء على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية".

ولفت إلى أن الحرب الإلكترونية تعد "أحد المؤشرات الرئيسية لجميع الحروب، وهو ما شهدته بلاده ومنطقة الشرق الأوسط، خلال الفترة الأخيرة، سواء في العراق أو أفغانستان أو منطقة الخليج"، مشيراً إلى أن "أولى سيناريوهات المعتدي هو استخدام التشويش الإلكتروني بغرض تنفيذ سيناريوهاته اللاحقة".

وذكر الهامي أن "بلاده تستخدم في مجال الحرب الإلكترونية، اليوم، سواء في مجال الدفاع الجوي للجيش أو سائر القوات المسلحة، معدات ممتازة ومؤثرة، وقادرة على الرد على أي تهديد يهدف إلى شل المنظومات الإيرانية".

وأكد أن بلاده أنتجت "منظومات أسلحة غير مرتبطة بالإشارات والتشويش والأمواج الإلكترونية، وهو ما يجعل بلاده في حالة من عدم القلق، خاصة وأن إيران تستخدم منظومات الكشف البصري".

المصدر : وكالة سبوتنيك