خمسة علاجات لمنع تساقط الشعر

علوم

خمسة علاجات لمنع تساقط الشعر

6 أيلول 2021 19:45

مثل أي حالة صحية أخرى، لا يحدث تساقط الشعر بين عشية وضحاها، بل يستغرق الأمر وقتاً، إلى جانب الأعراض السائدة.

ولهذا السبب، يُعتقد أنه من الممكن تقليل أو منع فرص الإصابة بالصلع، لأن ملاحظة علاماته المبكرة، والقيام بما هو ضروري، يمكن أن يحسن حالة الشعر.

مهما كان الأمر، فمن المهم ملاحظة أن هذه التغييرات قد تعني أشياء مختلفة، لأنها يمكن أن تكون علامة على حالة طبية خطيرة.

علاج تساقط الشعر

ومع ذلك، إذا كانت وراثية وكنت تبحث عن علاج فعال دون الآثار الجانبية للمواد الكيميائية أو الأدوية، فهناك علاجات طبيعية للمساعدة في عكس الحالة.

إليك خمسة علاجات منزلية طبيعية لتساقط الشعر:

1-البصل:

أظهرت الدراسات أن الكبريت الذي يعد أحد المكونات الحيوية في تعزيز نمو الشعر ومنع تساقط الشعر موجود بكثرة في البصل. ويمكن أن يساعد تناول حبة إلى اثنتين من البصل النيء كل يوم في معالجة تساقط الشعر.

كما يمكن التحقق من هذه الحالة عن طريق وضع معجون عصير البصل الطازج على مناطق الصلع حيث يساعد على تنشيط الدورة الدموية ونمو الشعر الجديد.

2-حليب جوز الهند:

هذا علاج قديم موثوق به لإعادة نمو شعر الرأس الأصلع، ويمكن تحقيق ذلك بمزج ربع كوب من حليب جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من اللبن وملعقة كبيرة من العسل.

أولاً، افتح بصيلات الشعر عن طريق غسل الشعر بالماء الدافئ ثم وضع طبقة سميكة من المعجون على فروة الرأس. اتركه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفه بالماء البارد.

3-الثوم:

للاستفادة من الثوم لعلاج تساقط الشعر، اهرس بضع فصوص من الثوم وأضف إليها زيت جوز الهند، اغلي المزيج لبضع دقائق واتركه يبرد قليلاً قبل وضعه على فروة رأسك، اتركه على الشعر لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.

4-البيض:

أظهرت الدراسات أن البيض يحتوي على العديد من المكونات التي يمكن أن تساعد في منع تساقط الشعر أو السيطرة عليه، وهو مصدر غني للكبريت والفوسفور والسيلينيوم واليود والزنك والبروتين، ومزيج من هذه المواد سيساعد بالتأكيد على تعزيز نمو الشعر.

ومع ذلك، لمعالجة تساقط الشعر بالبيض، خذ بياض بيضة واخلطها في ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم اخفق لإعطاء تناسق شبيه بالمعجون وتطبيقه على فروة الرأس والشعر بالكامل، اتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفه بالماء البارد وشامبو خفيف.

5-تغذية الشعر بالبروتين:

هذا أمر غير معروف لمعظم الناس، حيث يتكون الشعر من بروتين قوي يسمى الكيراتين، وهذا يدل على أن شعرنا يحتاج إلى بروتين مناسب لنمو الشعر وتقوية بصيلات الشعر أيضاً.

كما يمكنك تغذية شعرك بالبروتين من خلال مزج صفار بيضة مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

المصدر: Pulse Nigeria