روان بن حسين تكشف تفاصيل منع طفلتها الوحيدة من الدخول إلى الكويت

فن ومشاهير

روان بن حسين تكشف عن جواز سفر ابنتها لونا وتروي تفاصيل منعها من الدخول إلى الكويت

9 أيلول 2021 13:50

كشفت المدونة والفنانة الكويتية روان بن حسين بعض التفاصيل الخاصة بـ طفلتها " لونا"، وذلك في معرض ردها على بعض الأسئلة التي وجهت لها من قبل الجمهور حول جواز السفر الخاص بـ طفلتها الوحيدة من زوجها السابق رجل الأعمال الليبي يوسف المقريف.



روان بن حسين

وقالت روان أن ابنتها تملك جواز السفر البريطاني، وروت معاناتها وطفلتها في الدخول إلى الكويت، بفعل الإجراءات المشددة المتبعة في المطارات للحد من انتشار فيروس كورونا.

وصرحت في فيديو قصير، خرجت به على الجمهور المتابع لها عبر سناب شات، قائلة:" كل الأسئلة بتوصلني عن جواز سفر لونا.. ما كنت عارفة إن جواز سفر بنتي راح يشغل الرأي العام.. جواز سفر لونا بريطاني.. بنتي بريطانية..".

وشرحت ما واجهته عند محاولتها زيارة عائلتها في الكويت:" والله بدي أقول.. عرفتوا انا واصلة لمرحلة إن ما عاد شيء يصدمني أو يزعلني.. بنتي لونا مسموح لها تدخل الكويت.. وشغالتي طبعاً لأن إقامتها ما من الكويت.. اضطريت أقدم على لجنة وأخذت وقت طويل..".


وتابعت:" أنا أقدر القواعد والقيود اللي الدولة بتحطها في البلد على شان ما تزيد حالات الكورونا.. المهم دخلنا على البوابة.. كلمني مدير الطيران.. وقال لي لونا ما ينتفع تدخل الكويت.. فـ استغربت منع بنتي من الدخول.. وشرحت له إنه جواز سفر بنتي بريطاني.. وأن البريطانيين بيدخلوا الكويت دون فيزا.. وحتى ولو ما معها فيزا.. أنا أمها كويتية.. يعني أقارب من الدرجة الأولى..".

وانطلقت عليه تعليقات النشطاء الذين استغربوا حصول الطفلة على الجواز البريطاني، مؤكدين أن بريطانيا لاتمنح المولودين الأجانب فيها " جواز السفر البريطاني"، وهو ما دفع البعض إلى التكهن بحمل والدها أو والدتها للجنسية البريطانية.

بينما اتجه البعض إلى التغزل بالصغيرة وحركاتها، حيث بدت وهي تلاعب وجه والدتها بـ قدمها الصغيرة، وهو ما أضحك روان التي همت بتقبيل قدم طفلتها بطريقة عفوية.

في حين تساءل البعض عن معنى اسم لونا، لتجيبهم روان بـ الإشارة إلى أنه اسم آلهة بـ الروماني ومعناه " القمر"، قبل أن تؤكد على صعوبة ما تمر به الأم خلال تربية أطفالها.

منع روان بن حسين من دخول الكويت

والجدير بـ الذكر أن نجمة سناب شات، منعت في وقت سابق من حضور تشييع جنازة والدتها وحضور العزاء، بعد منعها من الدخول الكويت من قبل السلطات المحلية، جراء لقاح كورونا.

حيث بكت روان الموقف الذي وضعت فيه من قبل السلطات المحلية في بلدها الأم، بسبب عدم اعترافهم بـ لقاح سينوفارم الصيني الذي تجرعته قبل توجهها إلى البلاد للمشاركة في عزاء والدتها الراحلة، وهو ما كشفته في منشور مقتضب، كتبت فيه:

" بلادي وإن جارت عليَّ عزيزة.. أمي الحبيبة.. انحرمت من شوفتها قبل الدفن ومحرومة من زيارة قبرها.. وعاجزة إني أكون جنب أخي وأخواتي الصغيرات.. اللي بأمس الحاجة لي..".

وتابعت:" ليش؟.. لأن أخذت لقاح سينوفارم المعتمد من دولة الإماراتودول العالم.. إلا بلدي الحبيب الكويت.. هل يعقل هذا؟.. بلدي غالية عليِّ ولحم أكتافي من خيرها.. بس ما هقيت يجي اليوم اللي بلدي تحرمني فيه من أبسط حقوقي.. حسبي الله ونعم الوكيل..".