بهدف الكفاءة الأكبر العمل على دمج لقاح كورونا مع لقاح الإنفلونزا

علوم

بهدف الكفاءة الأكبر العمل على دمج لقاح كورونا مع لقاح الإنفلونزا

9 أيلول 2021 20:35

قالت شركة نوفافاكس المطورة للقاحات، يوم الأربعاء، أنها بدأت دراسة في مراحل مبكرة لاختبار لقاح الإنفلونزا المشترك ولقاح فيروس كوفيد-19.

تجربة دمج لقاحين

ستشمل التجربة، المقرر إجراؤها في أستراليا، 640 من البالغين الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و 70 عاماً والذين إما أصيبوا سابقاً بفيروس كورونا أو تم إعطاؤهم لقاح مرخص لفيروس كوفيد-19 قبل ثمانية أسابيع على الأقل من الدراسة.


حيث سيحصل المشاركون على مزيج من لقاح كورونا المرشح للشركة، واسمه NVX-CoV2373 ، ولقاح الإنفلونزا "نانوفلو"، بالإضافة إلى مادة مساعدة أو لقاح معزز.

الهدف من دمج لقاحي كورونا والإنفلونزا

وقال غريغوري غلين، رئيس قسم البحث والتطوير في شركة نوفافاكس، في تقرير له: "قد يؤدي الجمع بين هذين اللقاحين إلى كفاءة أكبر لنظام الرعاية الصحية وتحقيق مستويات عالية من الحماية ضد فيروس كوفيد-19 والإنفلونزا بلقاح واحد".


وقالت نوفافاكس في شهر أيار أنها تتوقع أن تكون لقاحات الإنفلونزا الموسمية و لقاحات كورونا ذات أهمية حاسمة في مكافحة المتغيرات الناشئة لفيروس كورونا.

هذا وأثار لقاح نانوفلو / NVX-CoV2373 استجابات قوية لكل من الإنفلونزا A و B ويبدو أنه يوفر حماية جيدة من فيروس كورونا في الدراسات قبل السريرية .

موقع نيوز ماكس