أخبار

بالصور.. الجيش الإسرائيلي يعتقل اثنين آخرين من الأسرى الفلسطينيين الفارين من سجن جلبوع

11 أيلول 2021 10:19

أحدث فرار ستة أسرى فلسطينيين صدمة أمنية وسياسية في كيان الاحتلال الذي بدت عليه علامات التخبط واضحة منذ اللحظات الأولى للحادثة، وسط تجنيد كل مقدرات وطاقات أجهزته الأمنية والعسكرية، واستعمال أساليب القمع والتضييق على أهالي الأسرى الهاربين، للوصول إليهم، ليشكل ذلك نصراً كبيرا حققته عزيمة أسرى لا تلين، على جبروت جيش الاحتلال، لا يُنقصه تمكن الاحتلال من إعادة القبض عليهم.

فقد نقل موقع سكاي نيوز عن وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم السبت، بأن الشرطة تمكنت من اعتقال اثنين آخرين من الأسرى الفلسطينيين الستة الذين فروا، الأسبوع الماضي من سجن جلبوع، شديد التحصين، ليرتفع عدد الأسرى الفارين الذين جرى العثور عليهم إلى 4 من أصل 6.

حيث ذكرت صحيفة "هآرتس"، بأن الجيش الإسرائيلي والشرطة أوقفوا القيادي في حركة فتح زكريا الزبيدي، والناشط في حركة الجهاد الإسلامي محمد العارضة.

وأوضحت الصحيفة بأنه تم رصد الزبيدي والعارضة في منطقة شمالي إسرائيل، وبعد ذلك وصلت قوة خاصة إلى المكان لتتولى عملية التأكد من وجودهما، ثم أوقفتهما.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت، مساء الجمعة، اعتقال اثنين من الأسرى الفلسطينيين الهاربين وهما يعقوب قادري، ومحمود عارضة.

وتجدر الإشارة إلى أن ستة فلسطينيين تمكنوا من الفرار من داخل سجن جلبوع شديد الحراسة فجر الأحد الماضي، عبر نفق قاموا بحفره من داخل السجن إلى خارجه، فيما دخل الجيش الإسرائيلي إلى جانب الشاباك في عملية البحث عن الأسرى واستنفرت إسرائيل كل طاقاتها وسيرت طائرات بدون طيار ونصبت نقاط تفتيش على الطرق، وشنت حملات تفتيش في بلدات الضفة الغربية.

المصدر: سكاي نيوز