الناطق باسم كتائب "عز الدين القسام"، أبو عبيدة

أخبار

كتائب القسام تتعهد بتحرير أسرى نفق الحرية

11 أيلول 2021 23:19

توالت ردود الأفعال الفلسطينية على هروب 6 أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع الإسرائيلي، واعتقال قوات الاحتلال أربعة منهم حتى الآن، فخرجت مسيرات شعبية في عدة مدن فلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية والداخل المحتل، احتجاجاً على اعتقال الأسرى، وتزامن ذلك مع تعهد كتائب "عز الدين القسام" بتحرير الأسرى في أي صفقة تبادل قادمة مع الاحتلال.

ووعد الناطق باسم كتائب "عز الدين القسام"، أبو عبيدة، اليوم السبت، الأسرى المعاد اعتقالهم بأنه "لن تتم أي صفقة تبادل جديدة دون الأسرى الأبطال الأربعة الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم".

وأضاف: "إننا في كتائب القسام نقول اليوم وبشكل واضح وليسمعه أسرانا وعائلاتهم وليسمعه العدو والصديق على حد سواء.. إذا كان أبطال نفق الحرية في جلبوع قد حرروا أنفسهم هذه المرة من تحت الأرض وأوصلوا رسالتهم لكل العالم، فإننا نعدهم ونعد أسرانا الأحرار بأنهم سيتحررون قريباً بإذن الله من فوق الأرض، وسيفتح لهم السجانون أبواب الزنازين بأنفسهم، وسيخرجون كما كانوا دوماً مرفوعي الرأس في صفقة جديدة لوفاء الأحرار".

وأكد أبو عبيدة أن "إعادة اعتقال بعض أبطال نفق الحرية لا يحجب حقيقة عملهم المشرف ولا يزيد شعبنا إلا فخراً بصلابة وشجاعة أسراه"، وتوجه للاحتلال بالقول "ليعلم العدو بأن قرار القسام والمقاومة بأن صفقة التبادل القادمة لن تتم إلا بهؤلاء الأبطال".

وفي السياق نفسه، سيمثل الأسرى الفلسطينيون الأربعة المعاد اعتقالهم أمام محكمة الاحتلال في مدينة الناصرة، مساء اليوم السبت، بغية تمديد اعتقالهم.

ومن جهتها، حذرت هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينيين سلطات الاحتلال من التنكيل بالأسرى الأربعة وتعذيبهم، فيما شهدت المناطق المحتلة مسيرات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، بالتزامن مع تكثيف قوات الاحتلال عمليات البحث والتعقب عن الأسيرين المتقيين دون نجاح حتى اللحظة.

ومن جانب آخر، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن منظومة الدفاع الجوي لدى جيش الاحتلال اعترضت صاروخاً أُطلق من قطاع غزة، ودمر فوق مدينة "سديروت".

المصدر: النهضة نيوز - وكالات