أخبار

زاخاروفا تصف المزاعم الغربية بعرقلة موسكو مهمة الأمم المتحدة لدعم ليبيا بالكاذبة

16 أيلول 2021 18:17

ترزح ليبيا تحت وطأة التدخلات الخارجية في شؤونها الداخلية منذ قيام حلف الناتو باستغلال قرار مجلس الأمن الدولي، وشن ضربات جوية أدت على سقوط نظام الرئيس معمر القذافي ودخول ليبيا في صراع محموم بين سلطتين في الشرق والغرب، وسط انتشار الجماعات الإرهابية وانعدام للأمن في هذا البلد الذي يرتقب موعد الانتخابات نهاية العام الجاري لتشكيل قيادة موحدة تعيد إلى ليبيا وحدتها واستقرارها.

وبحسب موقع سبوتنيك فقد اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، بأن المزاعم الغربية بعرقلة روسيا عمل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا كاذبة، وبأن موقف الدول الغربية غير البناء هو من لم يسمح بالتوصل إلى قرار في مجلس الأمن.

حيث قالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس: "لفتنا الانتباه إلى التقارير التي ظهرت في بعض وسائل الإعلام حول ما يُزعم من قيام روسيا بمنع عمل بعثة الدعم في ليبيا، ويبدو أن تلك الدول الغربية تقف وراء هذا الحشو المعلوماتي، الذي لم يسمح موقفها غير البناء لأعضاء مجلس الأمن الدولي بالتوصل إلى قرارات متوقعة بشأن معايير عمل البعثة على المدى الطويل".

وأضافت أن روسيا ستواصل تقديم كل مساعدة للشعب الليبي للتغلب على الأزمة السياسية الداخلية الحادة.

وأشار الموقع إلى أن وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس" كانت قد ذكرت في وقت سابق بأن روسيا تمنع قرار مجلس الأمن الدولي، بشأن تمديد مهمة دعم الأمم المتحدة في ليبيا.

المصدر: سبوتنيك