أخبار

مناورات عسكرية صينية في مضيق تايوان بعد مرور مدمرة أمريكية

18 أيلول 2021 10:27

يتصاعد التوتر في مضيق تايوان جراء التدخل الأمريكي في أوضاع المنطقة، والاتفاقيات التي تبرمها مع تايوان، الأمر الذي تعتبره الصين استفزازا واضحاً، ينتهك مبدأ الصين الواحدة، مطلقة التحذيرات عبر وسائل مختلفة من خطورة هذه التصرفات على أمن المنطقة واستقرارها.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أجرت الصين مناورات عسكرية حية في مضيق تايوان، بعد مرور مدمرة صاروخية أمريكية عبره.

حيث أعلن المتحدث باسم قيادة الجيش الصيني، شي يي، في بيان له اليوم السبت، بأن القوات المسلحة الصينية أجرت مناورات حية في منطقة مضيق تايوان، بعد مرور مدمرة صاروخية أمريكية عبره.

وأضاف شي يي: "أجرت المنطقة الشرقية للقيادة العسكرية لجيش التحرير الشعبي الصيني في 17 سبتمبر الجاري مناورات عسكرية حية، جوا وبحرا، في منطقة المياه الجنوبية الغربية لتايوان"، مؤكداً استخدام السفن وطائرات الإنذار المبكر والقاذفات خلال هذه المناورات.

ويذكر أن الصين تعتبر تايوان إقليما تابعا لها منذ انفصالها عن الصين في العام 1949، إثر سيطرة الحزب الشيوعي على البر الرئيسي للصين.

وتجدر الإشارة إلى أن الصين قد هددت مرارا بأنها لن تردد في استخدام القوة إذا لزم الأمر للسيطرة على الجزيرة، في الوقت الذي تندد فيه بعبور السفن الحربية الأمريكية من هذا المضيق معتبرة بأن الولايات المتحدة هي أكبر تهديد للسلام والاستقرار وتتسبب في مخاطر أمنية في مضيق تايوان.

المصدر: روسيا اليوم