أخبار لبنان

ميقاتي: لامانع لدي بتاتا من زيارة سورية شرط عدم تعريض لبنان للعقوبات

28 أيلول 2021 16:27

أعلن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، عدم وجود مانع لديه بتاتا من زيارة سورية شرط عدم تعريض لبنان للعقوبات.

حيث قال الرئيس ميقاتي: " بيننا وبين سورية علاقات جذور وجوار، ولا مانع لديّ بتاتاً من زيارة سورية أو أيّ دولة أخرى شرط عدم تعريض لبنان لأي عقوبات"، مشيراً إلى أن قانون قيصر ليس عقوبات على لبنان أو حصار عليه إنما هو من يتعاطى مع الدولة السورية وهذا لا ينطبق على واقع لبنان.

وأضاف ميقاتي: "وصلني عدد من الدعوات من دول عربية ولكنني بصدد الانتهاء من بعض الأمور الداخلية قبل تلبية هذه الدعوات".

وحول ما تضمنه لقاؤه مع الرئيس بري قال ميقاتي: "بحثتُ مع الرئيس برّي بعض الأمور وتفاصيل زيارتي إلى باريس وشكرته على جهده في جلسة الثقة وحضّ النواب على الحضور"، مبيناً بأنه قدم للرئيس بري الأجوبة اللازمة عن أسئلته حول زيارته الى فرنسا.

وأوضح رئيس الحكومة موقفه بشأن الانتخابات النيابية المقبلة بالقول: "نيتنا صادقة بإجراء الانتخابات النيابية في موعدها وعدم إرجائها وهناك لجنة تتابع موضوع اقتراع المغتربين، مؤكداً بأنه لا إلغاء للانتخابات النيابية حتى الآن والاجراءات الدستورية ستنفذ بشكل طبيعي، وبأن البت بالمهل القانونية للانتخابات يجب أن يتم بأسرع وقت ممكن قبل شهر رمضان المبارك.

وعن موضوع كفّ يد القاضي البيطار عن تحقيقات المرفأ، قال ميقاتي: من المؤسف ما يحصل ولا يجوز تغيير القاضي مرّة أخرى لأنّ ذلك سيُفقد التحقيق مصداقيّته وأتمنى أن يتمّ النظر في هذا الموضوع وأتمنى على البيطار أن يلتزم بالقوانين.

وأشار ميقاتي إلى أن هناك قوانين سترسل الى مجلس النواب واقتراحات قوانين موجودة في المجلس وأهمها الكابيتال كونترول.

وعن موضوع التعيينات شدد الرئيس ميقاتي على أنه لن يسمح بحصول أي خلاف بموضوع التعيينات وسيكون الشخص المناسب في المكان المناسب.

المصدر: النهضة نيوز