عملة الريبل Ripple وأهم مواصفاتها الرئيسية

العملات الرقمية

عملة الريبل Ripple وأهم مواصفاتها الرئيسية

29 أيلول 2021 18:36

شراء العملات الافتراضية أصبح أمر شائع للغاية خاصة عملة ريبل الرقمية فهذه العملة تحتل اهتماماً خاصاً من قبل عدد هائل من العملاء لذا اخترناها خصيصاً لشرح ما هي بـ صورة تفصيلية ونتعرف على كيفية شرائها لوضعها في المحفظة التابعة لها.



عملة الريبل Ripple

إن عملة الريبل الرقمية Ripple من العملات الافتراضية لذا فهي كـ أي عملة افتراضية أخرى شرائها يتطلب امتلاك محفظة رقمية لتمكن مستخدميها من إرسال الأموال إليها.

إن هذه العملة على وجه الخصوص تحتل مكانة خاصة مقارنة بباقي العملات الافتراضية الأخرى لأنها تتبع نمطاً مختلفاً إلى حد كبير، فـ هي لا تملك شبكة عامة للبلوك تشاين كـ باقي العملات الافتراضية.

فمن الداخل، ترى أن هذه العملة تعمل على بلوكتشين خاصة بها تسمى باسم Enterprise blockckain.

هذا النوع من البلوك التشين لا يتطلب أي تأكيدات لأسلوب العمل وليس بإمكانك أبدًا أن تتعرف على الكثير فيما يختص بها، فقد طور الريبل ليكون بمثابة نظام تبادل يهدف في الأساس إلى إتمام عمليات آمنة وفورية بين عدد من الأفراد المستخدمين لهذه الشبكة.

ولكن بالنسبة للفكرة الأساسية التي بنيت على أساسها، فكانت هذه الفكرة تتطلب تبادل لكل ما هو ذو صلة بالقيمة الرقمية والذي تشمل:

- الفيات

- العملات المشفرة

- السلع

- نقاط الولاء

لذا فمن الصعب عمل مقارنة بين كلاً من بيتكوين وريبل حيث أن نظام الريبل لا يعتمد على البلوكتشين المعروف من قبل الكل، فهي لا تدار إلا من شركة واحدة فقط، في حين أن الريبل يدار ويعمل بواسطة سلطة مركزية واحدة، فالبيتكوين BTC يعمل على منصة ليست مركزية.

مواصفات عملة الريبل Ripple

عملة الريبل تتمتع بعدد من الميزات والمواصفات التي ليس لها مثيل، وأبرز هذه المواصفات على الإطلاق، تتمثل في الفقرات القادمة:

1- ميزة الدفع الفوري

هذه الميزة لحظية وأهم ما يميزها هو أنها تتمتع بإمكانية تنفيذ عملياتها من أي منطقة حول العالم، فميزة الدفع الفوري مختلفة تماماً عن ميزة التسوية الاعتيادية بين البنوك التي تتم استناداً إلى الشبكة الدولية سويفت.

2- إمكانية تبادل الأعمال التجارية

توفر عملة الريبل Ripple ميزة التركيز الودي على تبادل الأعمال التجارية Business to Business المعروف باسم B2B، فهي كـ شركة تحظى على اهتمام ضخم بشأن مشاركة اللاعبين الأساسيين في مجالات صناعة الأموال.

فكلاً من البنوك بالإضافة إلى مقدمي الخدمات المالية يتضمنون في تلك العمليات التبادلية، ومن الجدير بالذكر أن هذه الشركة تعطي الفرصة التامة للجميع على تنفيذ المدفوعات والتحويلات المختلفة بصورة فورية من خلال الحدود، فجميع المعاملات مصممة بصورة تجعلها متوافقة مع المخاطر الخاصة بكل مما يلي:

• المؤسسات الخصوصية والمالية

• إجراءات (اعرف عميلك)

• مكافحة غسيل الأموال

• احتياجات مكافحة الإرهاب

عملة الريبل Ripple توفر خدمات الدفع من نظير لنظير

إن المصرف الذي يعتمد استخدام شبكة الريبل يعطي الإمكانية على بعث الأموال العابرة للحدود، فهو يوفر إمكانية إجراء ذلك بشكل مباشر من الحساب الخاص بالعميل الذي قام ببعث الأموال لأي حساب آخر والذي لابد أن يقوم بـ استلام هذه الأموال.

والجدير بالذكر أن شبكة الريبل على قدرة تامة لتحمل عملية التحويل بصورة كاملة والتي تشمل العمليات التي تحول من الخارج، فهذه الشبكة تقوم بـ احتساب التكاليف الخاصة بالمعاملة بشكل دقيق وصورة فورية.

جنباً إلى جنب أنها تتيح إمكانية بعث إشارة للبنوك المشتركة في حالة حصول آخر عميل على الإيداع الخاصة به، وهذا لكي يستطيع المصرفين القيام بتجديد الحسابات الخاصة بالعميل.

كيفية إنشاء محفظة Ripple

يمكنك وضع عملة الريبل Ripple لدى عديد من المحافظ، ولكن إن كنت تود معرفة المحفظة الأفضل على الإطلاق، فهي:

- محفظة Rippex

تستطيع تحميل هذه المحفظة بشكل مباشر على الجهاز الخاص بك، وبعد ذلك عليك أن تقوم بفتحها ثم القيام بتسجيل الدخول على الفور أو إنشاء حساب جديد إن لم تملك حساب فعلي معها.

ومن ثم أنقر على خيار Create New Account لإنشاء حساب جديد، ثم قم بإدراج عدد من البيانات الخاصة بك في الأماكن الملائمة لها من الصفحة التي ستظهر أمامك.

سيقوم التطبيق بإخبارك عن ضرورة اختيار مكان ما في الجهاز الخاص بك تلجأ إليه للقيام بحفظ الملف الخاص بالمحفظة الجديدة، هذا المكان لابد أن يكون سهل الوصول بالنسبة لك ولكن لابد أن يكون صعب الوصول له من قبل أي فرد آخر.

هناك نصيحة أخرى عليك الالتزام بها في هذه الحالة وهي أخذ نسخة من الملف ووضعها على قرص للتخزين الخارجي إن كان هذا القرص قرص صلب أو USB.

فهذا أمر في منتهى الأهمية لكي تتمكن من استعادة هذه الملفات بشكل سهل في حالة أنك فقدتها من على الجهاز الخاص بك بسبب أي مشكلة أو خلل ما.

إن المحفظة في الخطوات التالية ستتطلب منك عمل تشفير لملف المحفظة الجديدة التي قمت بإنشائها.

وبعد ذلك عليك بوضع كلمة سر خاصة بك صعبة التخمين من قبل أي شخص آخر ولكنها سهلة بالنسبة لك أنت فقط، ثم أنقر على خيار Encrypt Account، ومن ثم سيقوم التطبيق بـ إرسال طلب عن معلومات الحساب الخاص بك، ثم سيقوم بتدوين المحفظة.

انتبه: عليك الاحتفاظ بالعنوان السري ولا يفضل الإفصاح بهذا العنوان لأي شخص، وهكذا فعلياً تكون قد استطعت امتلاك محفظة تابعة للريبل، ويمكنك البدء في تداول وبيع وشراء عملة الريبل الخاصة بك.