أخبار لبنان

فيكتوريا نولاند تصل إلى بيروت الأسبوع المقبل عقب زيارة لموسكو

9 تشرين الأول 2021 09:28

أفادت وزارة الخارجية الأمريكية بأن "مساعدة وزير الخارجية فيكتوريا نولاند، ستتوجه إلى موسكو يوم الإثنين المقبل، ثم تنتقل بعدها إلى بيروت، حيث يتوقع أن تصل لبنان الجمعة المقبل، ومن ثم تتوجه إلى لندن".

وأوضح بيان الخارجية الأمريكية أن "نولاند ستلتقي في بيروت مع ممثلين عن المجتمع المدني وسلطات البلاد، لمناقشة الإصلاحات الاقتصادية والانتخابات العام المقبل. بعد ذلك، ستسافر إلى لندن لبحث عدد من القضايا العالمية مع قادة البلاد".

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الاتفاق على زيارة نولاند إلى موسكو في الفترة من 11 - 13 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وقالت زاخاروفا: "نؤكد التوصل إلى اتفاق بشأن زيارة نولاند إلى موسكو في الفترة ما بين 11 و13 تشرين الأول/أكتوبر، بناء على طلب من الجانب الأمريكي، وأن هناك مفاوضات مقررة ستجريها مساعدة وزير الخارجية الأمريكي في مبنى وزارة الخارجية الروسية، فضلاً عن عدد من الاجتماعات مع مسؤولين في إدارات روسية أخرى".

وأعلنت الخدمة الصحفية لوزارة الخارجية الأمريكية، أمس الجمعة، أن نولاند ستتوجه إلى موسكو للاجتماع مع كبار المسؤولين الروس ومناقشة مجموعة من القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية.

وشغلت نولاند منصب مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية والآسيوية، للفترة من أيلول 2013 ولغاية كانون الثاني عام 2017، وخلال فترة حكم الرئيس السابق باراك أوباما، أشرفت على وجه الخصوص على القضايا المتعلقة بالسياسة تجاه دول ما بعد الاتحاد السوفياتي.

المصدر: النهضة نيوز - وكالات