أخبار

أنصار الله يؤكدون سيطرتهم على العديد من مديريات مأرب وشبوة بعد عملية ربيع النصر

17 تشرين الأول 2021 16:31

تنفذ قوات الجيش واللجان الشعبية وجماعة أنصار الله الحوثية عمليات عسكرية ضد قوات حكومة عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا والمدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، للسيطرة على محافظة مأرب الغنية بالنفط، رغم الحصار الذي تفرضه دول التحالف عليها والقصف العنيف الذي يستهدفها بسبب التفوق الجوي والتقني لقوات التحالف وقوات هادي.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أعلنت حركة أنصار الله عن نجاح القوات المسلحة اليمنية في تنفيذ عملية ربيع النصر العسكرية في محافظتي مأرب وشبوة، وتحقيق جميع أهدافها.

حيث أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع في بيان على موقع تويتر، عن نتائج عملية ربيع النصر الذي تمثلت بتحرير مديريات عسيلان وبيحان وعين في شبوة، ومديريتي العبدية وحريب وأجزاء من مديريتي الجوبة وجبل مراد في مأرب.

وأوضح سريع بأن المساحة الإجمالية التي سيطر عليها الجيش اليمني خلال العملية تصل إلى 3.2 ألف كلم مربع، مشيراً إلى مصرع وإصابة وأسر المئات من قوات هادي المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية بينهم عناصر من القاعدة وداعش، إضافة إلى اغتنام كميات كبيرة من الأسلحة.

كما دعا سريع مقاتلي القوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي في مدينة مأرب إلى "ترك القتال في صفوف الغزاة والمحتلين كمقدمه لمعالجة أوضاعهم خلال الفترة المقبلة".

وذكر الموقع أن هذه العملية تأتي على خلفية أنباء عن مواجهات عنيفة دارت في مديرية العبدية المحاصرة من قبل الحوثيين في الأيام الأخيرة وإعلان التحالف العربي عن شنه عشرات الغارات الجوية على مواقع الجماعة هناك.


المصدر: روسيا اليوم