إدارة الغذاء والدواء توافق على زرع جهاز سوسفيمو الجديد لاضطراب العين المزمن

علوم

إدارة الغذاء والدواء توافق على زرع جهاز سوسفيمو الجديد لاضطراب العين المزمن

23 تشرين الأول 2021 18:49

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية يوم الجمعة على زرع عين شركة الأدوية السويسرية "روخ هولدينغ" لاضطراب مزمن يتسبب في عدم وضوح الرؤية، ويتعين على معظم المرضى حالياً تلقي حقن شهرية في العين.

جهاز سوسفيمو لاضطراب العين المزمن


جهاز "سوسفيمو" هو جهاز يقبل نظام توصيل المنافذ، وهو قابل للزرع جراحياً ومصمم لتقديم نسخة مخصصة من عقار الشركة الخاص باضطراب العين المزمن على مدار عدة أشهر.

حقن لوسينتيس

يلغي هذا الجهاز حاجة المرضى لتلقي حقن "لوسينتيس"، وهو دواء مخصص لعلاج الضمور البقعي المرتبط بالعمر وهو مطلوب على الأقل كل شهر لتحسين البصر أو منع فقدان البصر.

وقال كبير المسؤولين الطبيين ليفي غاراواي في مقابلة مع رويترز قبل الموافقة: "هذا الجهاز سيكون البديل الأول من نوعه للمعيار الحالي لحقن الرعاية للمرضى الذين يعانون من الضمور البقعي المرتبط بالعمر".

هذا وتمكن أكثر من 98٪ من المرضى الذين عولجوا بهذا الجهاز من الاستمرار لمدة ستة أشهر قبل أن يحتاجوا إلى إعادة التعبئة في دراسة الشركة في المرحلة الأخيرة العام الماضي.

الضمور البقعي الرطب

يحدث الضمور البقعي الرطب المرتبط بالعمر عندما تتسرب الأوعية الدموية غير الطبيعية من السوائل أو الدم إلى منطقة في مركز الشبكية تسمى البقعة، ويزداد خطر الإصابة بهذا الاضطراب مع تقدم العمر.

ومن المتوقع أن يصل عدد الأشخاص المصابين بالضمور البقعي المرتبط بالعمر في الولايات المتحدة إلى 5.44 مليون بحلول عام 2050 ، وفقاً للمعهد الوطني للعيون.

المصدر: موقع نيوز ماكس