أخبار

غوتيرش يعتبر تأسيس الأمم المتحدة بمثابة عجلة الأمل بعد صراع كارثي

24 تشرين الأول 2021 16:10

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بأن تأسيس الأمم المتحدة بعد أقل من شهرين من نهاية معارك الحرب العالمية الثانية، هو بمثابة عجلة الأمل التي تنتشل العالم من تبعات صراع كارثي.

حيث غرد غوتيريش على موقع تويتر بمناسبة يوم الأمم المتحدة، الذي يوافق تاريخ تأسيس المنظمة الدولية في الـ 24 من أكتوبر/ تشرين الأول عام 1945، بالقول: " كان تأسيس الأمم المتحدة بمثابة عجلة الأمل التي تنتشل العالم من تبعات صراع كارثي".

وجاء تأسيس الأمم المتحدة، في بعد أقل من شهرين من نهاية معارك الحرب العالمية الثانية، التي تصنف بأنها أكثر حرب مدمرة في تاريخ البشرية.

واعتبر أمين عام المنظمة الدولية بأنه: "بعد 76 عاما من تأسيسها، أصبح الرجال والنساء في الأمم المتحدة يحملون ذلك الأمل إلى العالم أجمع"، مضيفاً: "لن نستسلم عن هدفنا في جعل سكان العالم في أفضل حال أينما كانوا".

وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة قررت في العام 1947 اتخاذ 24 أكتوبر من كل سنة يوما للاحتفال بذكرى إعلان ميثاق الأمم المتحدة، كما اتخذت الجمعية في العام 1971 قرارا يقضي بإعلان يوم الأمم المتحدة عيدا عالميا وأوصت كل الدول الأعضاء بالاحتفال به.

المصدر: سبوتنيك