ريهام سعيد تتنازل عن قضية سما المصري

فن ومشاهير

ريهام سعيد عن قضية سما المصري: قررت التنازل

26 تشرين الأول 2021 19:09

اتخذت الإعلامية والفنانة المصرية ريهام سعيد قراراً جديداً حول خلافها مع الممثلة والمدونة سما المصري، وذلك بعد سنوات من تأزم علاقتهما ووصولها إلى أروقة المحاكم والسجن، وفاجأت جمهورها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بـ قرار تنازلها عن قضية سما المصري بغية التخفيف من مدة حبسها.



ريهام سعيد وسما المصري

وكشفت الإعلامية المعتزلة عالم تقديم البرامج التلفزيونية عن الأمر من خلال تدوينة مقتضبة، كتبت فيها:" بعد تفكير طويل ووجع، قررت التنازل عن قضية سما المصري لتخفيف مدة سجنها".

وتابعت مستشهدة بـ حديث للرسول الكريم ( ص) حول منفعة فكِّ الكربة عن شخص ما، ودونت:" ثُبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال من نفسَّ عن مؤمن كربة من كرب الدنيا، نفسَّ الله عنه كربة من كِرب يوم القيامة، ومن يسر على معسر، يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلماً، ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه".


وأبدى العديد من النشطاء تفاعلهم مع قرار ريهام وأثنوا عليه، وذلك في معرض تعليقهم على المنشور، حيث كتبت متابعة:" العفو عند المقدرة.. يا رب بس هي تقدر ده.. ربنا يجازيكي خير ويدفع عنك البلاء"، وعلق متابع:" ربنا يجعله بـ ميزان حسناتك".

وأضافت أخرى:" الله عليكِ أقسم بـ الله أنتِ فعلاً كويسة جداً ربنا يجعله في ميزان حسناتك، أيوة كده من فرج عن مؤمن كربه فرج الله عنه يوم القيامة".

وأيضاً:" جزاكِ الله خير أنتِ إنسانة محترمة بجد ربنا يوفقك يا رب العالمين"، و" العفو عند المقدرة وأنتِ طول عمرك ست محترمة وجدعة"، و" الله يبارك فيكِ"، و" ربنا يحفظك ويبارك لك".

قضية ريهام سعيد وسما المصري

ويعود خلاف الإعلامية المصرية ومواطنتها إلى العام 2019 بعد تقدم محامي الأولى بـ بلاغ ضد الثانية، اتهمها فيه بـ السب والقذف، وهو ما أكدته التحقيقات حيث تبين إرسالها لها عدة رسائل مسيئة عبر تطبيق واتساب.

جديد ريهام سعيد

والجدير بـ الذكر أن ريهام سعيد، اعتزلت عالم الإعلام بغية التفرغ لشغفها في التمثيل، حيث شاركت في المسلسل الاجتماعي " حي السيدة زينب" الذي عرض على شاشة قناة المحور.

والعمل من تأليف أحمد صبحي وإخراج محمد النقلي، وبطولة كل من:" سوسن بدر، محمود عبد المغني، لبنى ونوس، أشرف عبد الغفور، فراس سعيد، عبير منير، دينا".