اعتبار مسقط رأس الأسطورة الأرجنتيني الراحل مارادونا موقعا تاريخيا وطنيا بمرسوم رئاسي خاص

رياضة

اعتبار مسقط رأس الأسطورة الأرجنتيني الراحل مارادونا موقعا تاريخيا وطنيا بمرسوم رئاسي خاص

28 تشرين الأول 2021 05:58

أصدر الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز مرسوما جمهوريا يتم فيه اعتبار مسقط رأس الأسطورة الكروية دييغو أرماندو مارادونا، موقعا تاريخيا وطنيا.

ويعاني منزل الأسطورة الراحل دييجو مارادونا عقودا من الإهمال ويتألف من باب تعلوه الأسلاك الشائكة وفناء ترابي، ويقع في شارع أزامور رقم 523 في مدينة فيلا فيوريتو إحدى ضواحي جنوب العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس. 

ووفق المرسوم الرئاسي ويعتبر منزل مارادونا موقعا تاريخيا وطنيا تحت إشراف دائرة اللجنة الوطنية للآثار والأماكن والممتلكات التاريخية، بحسب صحيفة "لا ناسيون" المحلية.

علما أن الأسطورة الراحل دييجو مارادونا ولد في المنزل الواقع في شارع أزامور عام 1960، هو وخمسة أشقاء آخرين، ومن هناك بدأ لمساته السحرية الأولى للكرة، وحقق شهرة عالمية مع منتخب بلاده الذي قاده إلى الفوز ببطولة العالم عام 1986 في المكسيك. 

وظل مارادونا في المنزل حتى تمكن من الانتقال مع عائلته إلى منزل أفضل بفضل العقد الأول الذي وقعه مع نادي أرجنتينوس جونيورز، حيث ظهر لأول مرة كمحترف في أواخر السبعينيات

والجدير ذكره أن الأسطورة مارادونا توفي في 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، بسبب سكتة قلبية، بينما كان يقيم في منزل مستأجر في ضواحي العاصمة، بعد عملية جراحية تمت فيها إزالة وذمة في الجمجمة.

النهضة نيوز _ بيروت