ريم نصر الدين تكشف ممارسات عميد المعهد العالي للفنون المسرحية وتتهمه بـ تجاوز مرسوم رئاسي

فن ومشاهير

ريم نصر الدين تتهم عميد معهد الفنون المسرحية بـ القمع وتشير إلى إمكانية تعرضها للأذى

24 آب 2022 14:13

اتهمت الفنانة السورية، ريم نصر الدين، السيد تامر العربيد، عميد المعهد العالي للفنون المسرحية بـ تعمد رفض طلبها بـ استكمال دراستها بهد التخرج والحصول على الشهادة الدراسية، في تعليق مقتضب، أرفقته بـ صورة طلب الاسترحام الذي قدمته لوزيرة الثقافة السورية لبانة مشوح، وذلك عبر حسابها الرسمي في تطبيق INSTAGRAM.

ريم نصر الدين

أكدت الممثلة الشابة في نصِّ تعليقها الهجومي، عدم التزم عميد معهد الفنون المسرحية بـ مرسوم رئيس البلاد، الدكتور بشار الأسد، الخاص بـ الطلبة المستنفذين لفرص دراستهم الجامعية وفي المعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي.

حيث كتبت:" ما حدا يقنعوا للعميد تامر العربيد أنه هاد مرسوم رئاسي، ما بيقدر على كيفه يرفضه وحدا يقنعه أنه هاد المعهد للطلاب مو للثأر الشخصي، وحدا يقنعه أنه بدي أرجع أتخرج لأنه سيادة الرئيس أصدر مرسوم وهو لازم يطبقه، حدا يقنعه أنه المعهد مؤسسة تعليمية تابعة للدولة مو مكان عائلي، وأنه الوزيرة بشكل شفهي قالت لي نحن شملناكم طلاب المعاهد العالية والمتوسطة".


وتابعت نجمة مسلسل العراب، تحت هاشتاغ عميد-معهد-يرفض-تطبيق-المرسوم:" هيدا تاني مرسوم رئاسي عم يحرموني منه، رح ضل أطلب حقي.. وبدي إرجع أتخرج بـ القانون والمرسوم والمنطق والحق، وإذا العميد رافض لأسباب شخصية بتخصه".

وحمّلت ريم، عميد معهد الفنون المسرحية مسؤولية أي ضرر أو أذية قد تتعرض لها عقب المنشور، مُعلقة:" أي أذى بتعرض له بعد هاد البوست.. هو مسؤول عنه".

حرص محبو الفنانة الشابة على دعمها بـ تعليقاتهم الإيجابية، التي ضمنوها بـ أمنياتهم الطيبة لها بـ مزيد من التقدم والنجاح وأعربوا عن ثقتهم الكبيرة بـ عودتها إلى مقاعد الدراسة وحصولها على شهادة معهد الفنون المسرحية.


أعمال ريم نصر الدين

من جهة أخرى، تنافست نجمة الدراما السورية والعربية مؤخراً في سباق رمضان الماضي، من خلال مشاركتها في مسلسل " بطلوع الروح"، تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكرى.

وحضرت ريم نصر الدين على قائمة أبطال العمل إلى جانب كل من:"إلهام شاهين، أحمد صلاح السعدني، محمد حاتم، عادل كرم، منة شلبي، ديامان بو عبود".

النهضة نيوز