شركة أليسيس تقدم روبوت "سبوت" القادر على القيام بمهام أمنية أو عسكرية

منوعات

شركة أليسيس تقدم روبوت "سبوت" القادر على القيام بمهام أمنية أو عسكرية

8 تشرين الثاني 2021 14:44

قدمت شركة "أليسيس" الإسبانية للروبوتات بالتعاون مع شركة "بوستون دايناميكس" الأمريكية ، روبوت "سبوت"، وهو جيل جديد من الروبوتات الرباعية التي يمكن استخدامها لأدوار أمنية أو عسكرية، وتم تقديم نموذجين من الروبوت سبوت خلال معرض فينديف2021 بما في ذلك نسخة مراقبة بكاميرا ونموذج ثان مجهز بذراع آلي ونموذج القابض.

شركة أليسيس للروبوتات

شركة أليسيس للروبوتات هي شركة عالمية رائدة في تطوير حلول الإدارة والتشغيل عن بعد وتحليل أساطيل الروبوتات والطائرات بدون طيار وأجهزة الإنترنت، حيث تعمل منصتها السحابية والمحلية على تبسيط النشر الفعلي لهذه الأجهزة ودمجها في عمليات الصناعات المختلفة.

التحول الرقمي

كما تقود شركة أليسيس للروبوتات التحول الرقمي للمؤسسات من خلال إنشاء حلول تقنية تعمل على تبسيط عمليات الاتصال والتشغيل، وتقليل التكاليف، وتحسين الموارد، وتحسين نتائج الأعمال، ومع أكثر من 20 عاماً من الخبرة، تعد هذه الشركة شريك تقني لشركة "فودافون" وشركة بوستون دايناميكس، وهي مشغل اتصالات إلكترونية في إسبانيا وخمس دول أوروبية أخرى.

روبوت سبوت

روبوت سبوت هو روبوت متحرك رشيق يتنقل في التضاريس بحركة غير مسبوقة، مما يسمح للمشغل بأتمتة مهام الفحص الروتيني والتقاط البيانات بأمان ودقة وبشكل متكرر، كما تم بالفعل اختبار روبوت الكلب سبوت من قبل الجيش الفرنسي للقيام بمهام خطيرة، ويمكن نشره في مناطق خطرة وتزويده بكاميرات قادرة على إرسال الصور إلى الجنود على الشاشة.

تطوير روبوت سبوت

هذا وقامت شركة أليسيس للروبوتات بالتعاون مع جامعة فيغو الإسبانية بتطوير نسخة من روبوت سبوت الذي تم تكوينه ليستخدمه أفراد الأمن لإجراء مهام فحص المراقبة والاستجابة للطوارئ، حيث تم تزويد الروبوت بنظام اتصال من الجيل الخامس يوفر اتصال بيانات آمن يسمح بنقل البيانات وزمن انتقال منخفض للغاية ضروري لمشاركة المعلومات في الوقت الفعلي.

المصدر: Army Recognition