تفاصيل وسم لانريد تامر حسني في المغرب

فن ومشاهير

لانريد تامر حسني وفناني مصر في المغرب.. الشارع المغربي يثأر لـ نجومه

9 تشرين الثاني 2021 11:29

طالب نشطاء مغاربة بـ عدم استقبال وإيقاف نشاطات فناني مصر في بلادهم، وذلك تحت هاشتاغ " لانريد فناني مصر في المغرب"، وهاشتاغ" لانريد تامر حسني في المغرب".

ورفض النشطاء السياسة الثقافية السياحية الترفيهية المتبعة من قبل السلطات المحلية في البلاد، والقائمة على إحياء حفلات السهر والسمر بـ التعاقد مع نجوم مصريين على غرار " تامر حسني ومحمد رمضان" في ظل التعامل المجحف والتهميش الذي يلقاه نجوم المغرب في مصر. ( بحسب التغريدات).


لانريد فناني مصر في المغرب

وأكد المغردون على وجود نجوم في بلادهم لايقلون موهبة عن نجوم الوطن العربي، وأشاروا إلى ضرورة الاهتمام بهم وتسليط الضوء عليهم ودعمهم فنياً وعملياً.

وذلك في تدويناتهم المقتضبة التي ضجت وتصدرت في تويتر المغرب، ومنها:" عندنا في المغرب فنانين متألقين وبغينا الرواية المغاربة اللي بيستاهلوا التشجيع ومستواهم يضاهي مستوى فنانين عالميين.. لانريد فناني مصر في المغرب.. لانريد محمد رمضان في المغرب.. لانريد تامر حسني في المغرب".


لانريد تامر حسني في المغرب

وكُتب في أخرى:" أصدقائي المغاربة من طنجة إلى العيون.. تامر حسني هو أيضاً قادم إلى المغرب وليس محمد رمضان لوحده.. وتامر هو اللي ينافس سعد.. فعلو هاشتاغ لـ تامر حسني أيضاً..".

وجاءت الحملة المضادة لـ فناني مصر ولاسيما محمد رمضان وتامر حسني على هامش الحملات المضادة التي شُنت ضد سعد لمجرد من قبل الجمهور المصري وإلغاء عرض لقائه مع الفنان أمير كرارة ضمن برنامج " سهرانين".

إضافة إلى نسب أغنية " جو البنات" لـ محمد رمضان في مهرجان الجونة السينمائي الدولي وعدم الاهتمام بـ الموزع الموسيقي المغربي العالمي ريدوان الذي أنجز الأغنية وشاركه في الغناء إلى جانب النجم المغربي نعمان بلعياشي.

وتجدر الإشارة إلى أن حملة الرفض طالت النجم تامر حسني بعد نشره تدوينة قصيرة عبر INSTAGRAM، استذكر فيها حفله الغنائي الأول في المغرب العربي والذي حضره أربعمائة ألف متفرج والذي يعد سابقة في البلاد، قبل أن يتمنى إعادة الكرّة ولقاء الجمهور المغربي في حفل ضخم.

ردود فعل النشطاء على رفض المغاربة استقبال سعد لمجرد ومحمد رمضان

وبعد تداول الوسوم على الحسابات الناشطة على السوشيال ميديا، انقسم النشطاء بين ناقد ومؤيد كل بحسب اعتقاده ووجهة نظره، حيث وجد البعض أن لاذنب لـ حسني ورمضان بـ اعتبارهم أن الشعب المصري رفض سعد لمجرد بسبب الاتهامات الموجهة له بـ التعنيف والاغتصاب في حين أكد مغاربة أن المطلوب احترام النجوم المغاربة في مصر بما يرقى للاحترام الذي يلقاه النجم المصري في المغرب.

حيث كتب متابع:" المغرب بلد مضياف ومرحاب.. كل الجنسيات نحطهم على الراس.. فـ المطلوب لما يكونوا أولادنا في بلدهم يتعملوا بـ احترام مثل ما نعامل أولادهم يعني المغاربة.. بس ردة فعل على سوء المعاملة للفنانين المغاربة في مصر".

وأضاف آخر:" إيش ذنب تامر ومحمد.. هما المصريين ما رفضوا سعد عشان مغربي.. عشان القضايا حقته بغض النظر إذا صح أو لأ"، وعلق ناشط:" ردة فعل على تعاملهم مع سعد وكذلك المنتج العالمي ريدوان والفنان نعمان.. فعلاً نزلوا من مستواهم والمغرب معروف بحسن الضيافة والكرم جميع الفنانين المصريين مغنيين أو ممثلين يستقبلون أحسن استقبال فـ المغرب".

النهضة نيوز